logo
العالم

إيهود باراك: لا تمنحوا السلطة الفلسطينية "مفاتيح" حكم غزة

إيهود باراك: لا تمنحوا السلطة الفلسطينية "مفاتيح" حكم غزة
ايهود باراكالمصدر: رويترز
28 يوليو 2024، 12:17 م

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك، من منح أي شخص يرتبط بالسلطة الفلسطينية مفاتيح الحكم في قطاع غزة في مرحلة ما بعد انتهاء الحرب هُناك، بحسب ما ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية.

وقال باراك إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لا يفهم شيئًا، لأن مطالبته بالسيطرة على محور فيلادلفيا تعرض صفقة الرهائن (التي سيتم بموجبها إطلاق سراح الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس داخل غزة) للخطر".

وبين أن "هذا هو المسار الذي كان يديره منذ أشهر، وهو لا يفهم ما يمكن القيام به هُناك، متسائلًا كيف يمكن التصرف في محور نتساريم.

ولفت إلى أن "قضية عودة الرهائن تتعارض مع بقاء نتنياهو في السلطة، وفيما يتعلق بالحفاظ على حكمه كرئيس لوزراء إسرائيلي، لكن يجب أن نعقد الصفقة الآن".

كما أضاف أن "التهديد الحقيقي من وجهة نظر حماس، وزعيمها داخل القطاع، يحيى السنوار، هو أن شخصًا آخر سيحكم غزة، وهذا التهديد كان يجب أن ينفذ منذ فترة طويلة، كما أن نتنياهو يخطط لذلك طوال الوقت".

وتابع:"من الواضح أن الشخص الذي سيحكم غزة يجب أن يكون مرتبطًا بالسلطة الفلسطينية، وهذا يهدد حكم نتنياهو".

أخبار ذات علاقة

كيف ستضر انتقادات هاريس لإسرائيل بمفاوضات هدنة غزة؟

 وشدد باراك على أنه "في أي دولة أخرى، بعد مثل هذا الحادث، كان يجب على رئيس الوزراء أن يستقيل في اليوم التالي من هجوم حماس يوم الـ7 من أكتوبر/تشرين الأول". 

كما انتقد رئيس الوزراء الأسبق سلوك وسائل الإعلام الإسرائيلية، وقال: "هُناك فشل كبير لوسائل الإعلام هُنا، وأدعوكم للتقييم، وأقترح عليكم أن تجتمعوا وتسألوا، ما الفائدة التي عادت عليكم من كل ما فعلتموه؟".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC