logo
العالم العربي

"حزب الله" يشن هجوماً بمسيرات على مقر عسكري إسرائيلي

"حزب الله" يشن هجوماً بمسيرات على مقر عسكري إسرائيلي
دخان يتصاعد جنوب لبنان إثر غارة إسرائيليةالمصدر: (أ.ف.ب)
28 أغسطس 2024، 12:50 م

أعلن "حزب الله"، اليوم الأربعاء، أنه شن هجوما جويا بمسيّرات على مقر عسكري إسرائيلي، فيما واصلت مقاتلات وطائرات مسيرة إسرائيلية تحليقها في مناطق عدة جنوب لبنان، وفق الأناضول.

وأعلن الحزب في بيان، إنه شن "هجومًا جويًا بمسيّرة انقضاضية على المقر المستحدث للّواء الغربي جنوب مستعمرة يعرا ‏(شمال إسرائيل) مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده، وأصابت أهدافها بدقة".

وأضاف أن الهجوم جاء "ردا على ‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع (شرق لبنان) ليل الثلاثاء".

أخبار ذات علاقة

بين "خيبة الأمل" و"نشوة النصر".. هل أقنع رد "حزب الله" الأنصار والحلفاء؟

 

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن جنوب البلاد "يشهد تحليقًا مكثفا للطيران الحربي والمسيّر (الإسرائيلي) على علو متوسط في أجواء القطاعين الغربي والأوسط، لا سيما فوق الساحل الممتد بين الناقورة وصور، وصولًا للساحل الشمالي باتجاه القاسمية وعدلون".

وسبق أن أشارت الوكالة إلى أن "مسيّرة معادية (إسرائيلية) استهدفت شاحنة قبل منتصف الليل (الثلاثاء)، على الطريق الدولية في بلدة رسم الحدث، والتي تبعد حوالي 16 كيلومترا شمالاً عن مدينة بعلبك (شرق)".

من جهتها، قالت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن "الغارة التي شنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي من مسيّرة على شاحنة عند طريق رسم الحدث - شعث شرقي بعلبك، أدت في حصيلة أولية إلى إصابة شخص بجروح طفيفة، وقد عولج في الطوارئ".

أخبار ذات علاقة

"حزب الله" يقصف مواقع إسرائيلية.. وتأهب في "العديسة" اللبنانية

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC