الجيش الإسرائيلي يقول إنه استدعى 3 كتائب لقوات الاحتياط لتعزيز دفاع القيادة المركزية

logo
العالم العربي

تونس.. التحقيق في شبهة تمويلات أجنبية لجمعيات ومؤسسات إعلامية

تونس.. التحقيق في شبهة تمويلات أجنبية لجمعيات ومؤسسات إعلامية
البنك المركزي التونسيالمصدر: رويترز
22 سبتمبر 2024، 4:06 م

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم الأحد أنها أحالت إلى النيابة العامة ملفات عدد من الجمعيات والمؤسسات الإعلامية بعد الاشتباه في تلقيها تمويلات أجنبية.

وقالت الهيئة في بيان لها إنها تلقت معطيات جديدة من البنك المركزي التونسي حول "تلقي عدد من المؤسسات الإعلامية والجمعيات، لتحويلات مالية مهمة قادمة من العديد من الجهات الأجنبية، وذلك قبيل وأثناء الفترة الانتخابية الحالية، وكذلك المحطات الانتخابية السابقة".

وأكدت الهيئة أنها أحالت ما بلغها من معطيات إلى النيابة العامة للتعهد بها والنظر فيها.

أخبار ذات علاقة

تونس.. انقسام بعد اقتراح نيابي يجرد المحكمة الإدارية من صلاحياتها الانتخابية

 وأوضحت الهيئة في بيانها أن هذا الإجراء يندرج في إطار "متابعة مطالب الاعتماد المقدمة من بعض المؤسسات الإعلامية الخاصة لتغطية الانتخابات الرئاسية، وكذلك الجمعيات المعنية بملاحظة المسار الانتخابي، وفي إطار مواصلة التثبت من مدى توفر الشروط القانونية والترتيبية لمنح الاعتماد، وخاصة شروط الحياد والنزاهة والاستقلالية"، وفق قولها.

وكانت هيئة الانتخابات قد أكدت في وقت سابق، "رفضها منح الاعتماد لعدد من الجمعيات التي تهتم بمراقبة الانتخابات، بعد تلقيها إخطارات من جهات رسمية بشأن تلقي هذه الجمعيات تمويلات أجنبية مشبوهة بمبالغ مالية ضخمة مصدرها بلدان بعضها لا تربطها علاقات دبلوماسية بتونس" وفق قولها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC