عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
العالم العربي

إسرائيل تتوعد "حزب الله" برد "غير متناسب" حال استهداف مدنيين

إسرائيل تتوعد "حزب الله" برد "غير متناسب" حال استهداف مدنيين
جندي إسرائيلي يطلق قذيفةالمصدر: أ ف ب
08 أغسطس 2024، 3:02 ص

أبلغت إسرائيل الولايات المتحدة بأنها ستتخذ ردًا "غير متناسب" ضد "حزب الله" اللبناني إذا تعرض المدنيون للأذى في رد الميليشيا على اغتيال أحد قادتها العسكريين، وفقًا لما نقله موقع "أكسيوس" عن مسؤولين إسرائيليين.

وتزايدت التوترات في الشرق الأوسط بعد اغتيال القيادي العسكري في ميليشيا "حزب الله" فؤاد شكر بالضاحية الجنوبية لبيروت، وزعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي.

ويعتقد المسؤولون الإسرائيليون والأمريكيون أن حزب الله وإيران قد يشنان هجمات ضد إسرائيل في الأيام المقبلة، لكن توقيت الهجمات ومداها لا يزالان غير محددين.

في خطاب له يوم الثلاثاء، أكد حسن نصر الله، زعيم حزب الله، أن الميليشيا سترد على اغتيال شكر.

وقبل ساعات من خطاب نصر الله، نشر إبراهيم الأمين، رئيس تحرير صحيفة الأخبار اللبنانية والمقرب من الحزب، مقالًا أشار فيه إلى احتمال استهداف الحزب لتل أبيب في إطار رده على مقتل شكر.

وقد فسر المسؤولون الإسرائيليون هذا المقال على أنه يشير إلى أن "حزب الله" قد يستهدف مقر جيش الدفاع الإسرائيلي في تل أبيب أو مقر الموساد وقواعد استخباراتية رئيسية أخرى في شمال المدينة، والتي تقع جميعها بالقرب من الأحياء السكنية. وفي حالة وجود خطأ في التصويب، من المحتمل أن يلحق الضرر بالمدنيين، بحسب "أكسيوس".

أخبار ذات علاقة

"سي أن أن": "حزب الله" قد يتصرف دون تنسيق مع إيران

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC