حزب الله يعلن استهداف قاعدة عسكرية قرب تل أبيب برشقة صاروخية

logo
العالم العربي

مهمته التجسس على المطار.. تفاصيل اعترافات حوثي قُبض عليه في عدن

مهمته التجسس على المطار.. تفاصيل اعترافات حوثي قُبض عليه في عدن
عنصر تابع لميليشيا الحوثي الانقلابية
07 سبتمبر 2024، 8:26 م

بثّت السلطات الأمنية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، مساء اليوم السبت، اعترافات عنصر تابع لميليشيا الحوثي الانقلابية، مُكلّف بأداء مهام مراقبة مطار عدن الدولي، ورصد حركة الطيران.

 

 

وتبيّن من الاعترافات، التي وثّقت في تسجيل مرئي، ارتباط العنصر الحوثي، والذي يُدعى (عبده محمد البعداني)، بأحد أبرز القيادات الميدانية التابعة للحوثيين والمنتحل لصفتي قائد الحرس الجمهوري ورئيس الاستخبارات العسكرية أبو علي الحاكم.

وفي بيان صادر عن قوات الحزام الأمني في عدن، نشرتها بالتزامن مع الاعترافات المرئية، التي عُرضت على قناة "عدن المُستقلة".

أخبار ذات علاقة

اليمن.. الحوثيون يفرضون رسومًا جمركية على الألبسة

وأفادت بأن "المقبوض عليه في وقت سابق، كانت مهمته تتمثّل بوضع كاميرا مراقبة في نافذة منزله الذي استأجره له الحوثيون، بمحاذاة مطار عدن الدولي، والتي تطلّ عليه مباشرةً، ويجري التحكم بها من تقريب وتحريك من داخل مكتب أبو علي الحاكم في صنعاء، وتقوم بإرسال الإحداثيات لهم بشكل تلقائي (توماتيكي)".

وأقرّ العنصر الحوثي، بأنه تسلّم مهامه، التي كُلّف بها في العام 2022، خلفًا للخلية السابقة، والتي كانت تقوم بتأدية نفس مهامه".

 

 

وأضاف الحزام الأمني في بيانه، أن الخلية السابقة "زوّدت الحوثيين بالإحداثيات المطلوبة، في جريمة استهداف المطار ومحاولة قصف الطائرة الحكومية بثلاث قذائف آواخر شهر ديسمبر/كانون الأول من العام 2020، والذي كان بالتزامن مع وصول كافة أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة المُشكّلة وقتها، وسقط على إثرها العديد من القتلى والجرحى بينهم مسؤولون وصحفيون، وخلّفت أضرارًا جسيمة في بنية المطار".

وأشار بيان الحزام الأمني إلى أنه "تمّ إحالة المتهم وملف التحقيق الخاص به، للأجهزة النيابية المُختصة، وأن قضيته منظورة في المحكمة للبتّ فيها وفقًا للإجراءات القانونية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC