عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
العالم العربي

لبعض الحالات.. ليبيا وتونس تعيدان فتح معبر "رأس اجدير" اليوم

لبعض الحالات.. ليبيا وتونس تعيدان فتح معبر "رأس اجدير" اليوم
12 يونيو 2024، 9:34 م

اتفقت ليبيا وتونس، الأربعاء، على فتح معبر "رأس اجدير" الحدودي، ابتداء من اليوم الخميس، "جزئياً"، لبعض الحالات، وفق بيان لوزارتي الداخلية في البلدين.

وأعلنت اللجنة المكلفة لإعادة تفعيل العمل بالمنفذ الحدودي عن إعادة فتحه، جزئياً، أمام الحالات الإنسانية والمستعجلة والطارئة والدبلوماسية، اليوم.

وذكرت اللجنة، في بيان نشرته وزارة الداخلية الليبية، أن الافتتاح الكلي للمنفذ أمام مواطني البلدين سيكون يوم الخميس المقبل الموافق 20 يونيو/ حزيران.

وبحسب البيان، سيتم الإعلان عن حركة تنقل الشاحنات، في وقت لاحق، بعد الافتتاح الكُلي للمنفذ.

اللجنة المكلفة لإعادة تفعيل العمل بمنفذ رأس إجدير الحدودي تعلن عن إعادة فتح المنفذ جزئياً أمام الحالات الإنسانية...

Posted by ‎وزارة الداخلية - ليبيا‎ on Wednesday, June 12, 2024

جاء ذلك بعد اجتماع وزير الداخلية المكلف اللواء عماد مصطفى الطرابلسي مع نظيره التونسي خالد النوري، الذي شهد الاتفاق على فتح البوابات الأربعة المشتركة بالمنفذ لدخول المواطنين من البلدين.

واتفق البلدان على حل مشكلة تشابه الأسماء، إضافة إلى الالتزام بفتح 6 مراكز للتسجيل الإلكتروني لسيارات المواطنين الليبيين، وعدم فرض أي رسوم أو غرامات مالية غير متفق عليها، وضبط المنفذ، وعدم وجود أي مظاهر مسلحة.

وأوضحت اللجنة أن منفذ "وازن" البري مفتوح حالياً أمام حركة السفر للمواطنين وتنقل البضائع، لحين إعادة فتح منفذ "رأس اجدير" وفق الاتفاق مع الجانب التونسي.

وأكدت أنه جاري العمل على إنهاء أعمال صيانة وتجهيز المنفذ، وتغيير الكوادر الأمنية العاملة فيه والارتقاء بمستوى العمل وفق المعايير الدولية للمعابر الدولية.

وزير الداخلية المكلف يبحث مع نظيره التونسي التعاون الأمني المشترك بين البلدين الشقيقين طرابلس 12 يونيو 2024م بحث وزير...

Posted by ‎وزارة الداخلية - ليبيا‎ on Wednesday, June 12, 2024
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC