عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
العالم العربي

مقتل وإصابة 11 عنصراً من الفصائل العراقية شرقي سوريا

مقتل وإصابة 11 عنصراً من الفصائل العراقية شرقي سوريا
فصائل عراقية مسلحة المصدر: وسائل التواصل الاجتماعي
29 يوليو 2024، 2:14 م

قتل عنصران، وأصيب 9 آخرون ينتمون إلى الفصائل المسلحة العراقية إثر هجوم مسلح شنَّه مجهولون استهدفوا قافلة لهم في بادية البوكمال شرقي سوريا.

وقال قيادي في أحد الفصائل العراقية المسلحة الموالية لإيران، لـ "إرم نيوز"، إن "مجموعة تابعة لفصيلين مسلحين عراقيين في سوريا تعرضت لهجوم شنَّته مجموعة مسلحة مجهولة الهوية قرب منطقة حداجة في بادية البوكمال التابعة لدير الزور".

وأضاف أن "المجموعة نصبت كمينًا لعدد من المركبات التابعة للفصائل كانت تنقل مواد غذائية ولوجستية لثكنات الفصائل المنتشرة في المنطقة"، مؤكدًا "مقتل اثنين وإصابة 9 آخرين من العناصر خلال الهجوم".

وأوضح القيادي، أن "الاستخبارات في الفصائل العاملة في سوريا بالتعاون مع أجهزة الاستخبارات السورية، بدأت بعملية واسعة في محاولة لمعرفة الجهة المهاجمة وتحديد هويتها، سواء كانت عناصر لتنظيم "داعش" أو "قسد" أو غيرها من المجاميع العاملة في الشرق السوري".

وبيَّن أن "جثتي العنصرين المقتولين نُقِلَتَا من سوريا إلى العراق، فيما نُقِل الجرحى إلى مستشفى ميداني في سوريا".

وكانت الطائرات الأمريكية قصفت، ليلة السبت الماضي (27 تموز 2024)، مقرات تابعة للفصائل المسلحة العراقية واللبنانية المتمركزة في ريف دير الزور السوري، عن طريق الطيران الحربي.

وجاء القصف الأمريكي، بعد استهداف الفصائل الموالية لإيران، فجر الجمعة الماضي للقوات الأمريكية المتمركزة في حقل كونيكو شرق سوريا، بثلاثة صواريخ أصابت، وللمرة الأولى، منظومة دفـاع جـوي ونقطة رادار داخل القاعدة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC