logo
العالم العربي

"بطريقة مختلفة".. إسرائيل تحدد هدفها القادم في لبنان

"بطريقة مختلفة".. إسرائيل تحدد هدفها القادم في لبنان
من موقع هجوم مجدل شمس في الجولانالمصدر: رويترز
29 يوليو 2024، 5:40 ص

في تطور جديد ولافت، كشفت تسريبات إسرائيلية أن إسرائيل حددت هدفها في لبنان لضربه، ولكن بطريقة مختلفة هذه المرة، وفق ما أوردته القناة 13 الإسرائيلية عن مسؤول مقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقلت القناة عن مسؤولين أن إسرائيل تستعد لأيام من القتال مع ميليشيا "حزب الله"، وأن كل سيناريوهات الرد التي تم بحثها ستقود وفق التوقعات لأيام من القتال مع الحزب اللبناني.

وأفاد ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي أن اجتماع مجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) انتهى بتفويض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت باتخاذ قرار الرد على حزب الله.

أخبار ذات علاقة

إسرائيل تدرس تغيير نهجها مع "حزب الله" وفق 6 محددات

وفي ذات السياق، قالت يديعوت أحرونوت، إن المجلس المصغر حدد الهدف الذي سيُهَاجَم في لبنان وإن التقديرات ترجح أن يكون محدودا، لكن بتأثير قوي.

والسبت، قُتل 12 شخصا من الطائفة الدرزية، معظمهم أطفال، وأُصيب نحو 40 آخرين، جراء سقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، وبينما اتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله بالوقوف وراء الهجوم، وهدد بالرد عليه، نفى الحزب مسؤوليته عن ذلك.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إن الجيش قام بصياغة عدة سيناريوهات محتملة للهجوم على لبنان، ووضعها أمام القيادة السياسية لبحثها خلال المشاورات.

وأضافت أن من بين السيناريوهات المطروحة مسارات عمل عسكري أكثرَ صرامة من ذي قبل.

ونقلت إذاعة الجيش عن مسؤولين قولهم إن إسرائيل غيرُ معنية بحرب شاملة وإنما بتوجيه ضربة مُوجعة لحزب الله دون الانجرار لحرب إقليمية.

وأضافت الإذاعة أن مسؤولين في الأجهزة الأمنية يؤكدون للقيادة السياسية خلال المشاورات أن الخُطط التي وضعوها قابلةٌ للتنفيذ فورا دون تأجيل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC