هاريس: هناك حاجة لخفض التصعيد في الشرق الأوسط

logo
ثقافة

الأردن.. انطلاق الدورة الـ23 لمعرض عمّان الدولي للكتاب

الأردن.. انطلاق الدورة الـ23 لمعرض عمّان الدولي للكتاب
معرض عمّان الدولي للكتابالمصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
10 أكتوبر 2024، 3:23 م

انطلقت، اليوم، في الأردن الدورة الثالثة والعشرون لمعرض عمّان الدولي للكتاب، بمشاركة نحو 400 دار نشر محلية ودولية، سواء بشكل مباشر أو من خلال التوكيل، ممثلة لأكثر من 20 دولة. المعرض، الذي يستمر حتى 19 أكتوبر في المركز الأردني للمعارض الدولية، يختار الجزائر كضيف شرف، فيما تم تكريم الناقد والأكاديمي الأردني يوسف بكار كشخصية ثقافية للدورة الحالية.

ويأتي المعرض هذا العام تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين"، تضامنًا مع القضية الفلسطينية، وتأكيدًا على الوصاية الهاشمية على المقدسات الدينية في القدس.

وبحسب "رويترز"، افتتح المعرض وزير الثقافة الأردني مصطفى الرواشدة، بحضور وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية صورية مولوجي، ورئيس اتحاد الناشرين الأردنيين جبر أبو فارس، إلى جانب عدد من السفراء والدبلوماسيين الذين قاموا بجولة في أجنحة المعرض، خاصة جناح الجزائر.

أخبار ذات علاقة

معرض المدينة المنورة للكتاب.. منصة ثقافية فريدة تعرف مشاركة 300 دار نشر

وبدأ البرنامج الثقافي بندوة تحت عنوان "الأردن وفلسطين والجزائر: قراءات تاريخية"، تلتها ندوة حول "مسؤولية الأردن تجاه المقدسات في إطار الوصاية الهاشمية". كما تضمن اليوم الأول أمسية شعرية بمشاركة شعراء من فلسطين، والأردن، والعراق.

ويواصل المعرض فعالياته، خلال الأيام المقبلة، بندوات متنوعة، من بينها: "مستقبل القراءة في ظل العالم الرقمي"، "أدب السيرة الذاتية"، "المرأة والكتابة"، و"الكتابة والنشر بين مغرب الوطن العربي ومشرقه".

ومن بين أبرز ضيوف المعرض: الكاتبة العراقية إنعام كجه جي، والروائي السعودي أسامة المسلم، والكاتبة السورية لينا هويان الحسن، والشاعر الفلسطيني إيهاب بسيسو، والكاتبة العُمانية هدى حمد، والشاعر الأردني جلال برجس.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC