أكثر من 400 قتيل منذ أسبوعين في العملية الإسرائيلية شمال قطاع غزة (الدفاع المدني)

logo
ثقافة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يختار 17 فيلمًا لمسابقته الرسمية‎

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يختار 17 فيلمًا لمسابقته الرسمية‎
07 نوفمبر 2023، 10:51 م

أعلن "مهرجان البحر الأحمر السينمائي" في السعودية، اليوم الثلاثاء، قائمة أفلام المسابقة الرسمية لدورته الثالثة التي تنطلق في الـ30 من نوفمبر/ تشرين الثاني وتستمر حتى التاسع من ديسمبر/ كانون الأول.

وضمت القائمة 17 فيلمًا لمخرجين ومخرجات من اليابان والكونغو وإيران وماليزيا وأوزباكستان وباكستان والهند والجزائر والسعودية والإمارات وفلسطين والمغرب والعراق وتونس والأردن.

ومن أبرز الأفلام المشاركة (إن شاء الله ولد) للمخرج أمجد الرشيد الذي رشحه الأردن للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، وأيضًا فيلم (نورة) للمخرج السعودي توفيق الزايدي الذي يعد أول عمل يُصوَّر بالكامل في منطقة العلا بالمملكة العربية السعودية.

ونقل بيان صحفي عن كليم أفتاب مدير البرامج الدولية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي قوله: "تسلط مسابقة البحر الأحمر الضوء على التحديات التي تواجه العالم الحديث بسبب تغير المعايير المجتمعية المتمثلة في قضايا متعلقة بالعوائل والنظام الأبوي والتعايش السلمي".

ويرفع المهرجان، الذي يقام في مدينة جدة الساحلية، شعار (قصتك بمهرجانك) والذي جاء من وحي "اختيارات الأفلام التي تم إنتاجها في المنطقة، والمميزة بجمعها لأبرز خبراء وصانعي الأفلام الجدد الذين يشكلون مثالًا حيًّا على غنى المواهب التي يتم تقديمها في هذا الجزء من العالم"، بحسب ما قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي محمد التركي والمديرة العامة للمهرجان شيفاني بانديا.

أخبار ذات صلة

مهرجان أفلام السعودية في دورته التاسعة.. تجاوز المألوف بعرض كتب سينمائية

           

وكشف المهرجان عن اختيار 11 فيلمًا للعرض ضمن برنامج "الروائع" من أبرزها (بنات ألفة) للمخرجة التونسية كوثر بن هنية و(هجان) للمخرج المصري أبو بكر شوقي و(ناقة) للمخرج السعودي مشعل الجاسر و(شماريخ) للمخرج المصري عمرو سلامة.

ويعرض المهرجان فيلمين ضمن فئة "البرامج الخاصة" هما (إلى ابني) للمخرج التونسي ظافر العابدين و(جان دو باري) للمخرجة الفرنسية مايوين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC