عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
اقتصاد

جهاز أبوظبي للاستثمار يستثمر 750 مليون دولار في "ريلاينس" الهندية

جهاز أبوظبي للاستثمار يستثمر 750 مليون دولار في "ريلاينس" الهندية
06 أكتوبر 2020، 12:48 م

قالت مجموعة "ريلاينس إندستريز" الهندية، اليوم الثلاثاء، إن جهاز أبوظبي للاستثمار سيستثمر 55.13 مليار روبية ما يُعادل 751.13 مليون دولار، في ذراعها للتجزئة، وذلك بأحدث حلقة ضمن استثمارات مماثلة جرت خلال الأسابيع الأخيرة.

وتتطلع المجموعة ذات الأنشطة المتنوعة لجذب مزيد من المستثمرين إلى "ريلاينس" للتجزئة، إذ ينمو نشاطها بسرعة فائقة في مجال البيع عبر الإنترنت لمزاحمة منافسين مثل "فليبكارت" التابعة لـ"وولمارت" وذراع "أمازون.كوم" في الهند.

وجمعت "ريلاينس"، التي يسيطر عليها موكيش أمباني أغنى رجل في آسيا 377.19 مليار روبية ما يُعادل 5.14 مليار دولار في شهر واحد من بيع حصص في وحدتها للتجزئة إلى مستثمرين منهم: "كيه.كيه.آر أند كو"، وشركة الاستثمار المباشر "سيلفر ليك"، وشركة مبادلة للاستثمار، وهي صندوق تابع لحكومة أبوظبي.

ويحصل جهاز أبوظبي مقابل استثماره على حصة مساهمة تبلغ 1.20% في "ريلاينس" للتجزئة على أساس مخفف بالكامل، والاستثمار يُقدر قيمة الوحدة قبل تلقيها السيولة من جولة التمويل الجارية حاليًا بنحو 4.29 تريليون روبية.

وفي شهر آب/أغسطس الماضي، أبرمت "ريلاينس"،والتي مقرها مومباي، وهي بالفعل أكبر شركة للبيع بالتجزئة في الهند بنحو 12 ألف متجر، صفقة بقيمة 3.38 مليار دولار للاستحواذ على نشاط التجزئة لشركة "فيوتشر" جروب المنافسة.

وتتوسع المجموعة أيضًا فيما تطلق عليه مشروعها التجاري الجديد، والذي يربط متاجر الأحياء "بريلاينس" لتوصيل طلبات البقالة والملابس والإلكترونيات عبر الإنترنت.

وفي وقت سابق من هذا العام، جمعت "ريلاينس" أكثر من 20 مليار دولار لوحدتها الرقمية "جيو بلاتفورمز" من مستثمرين من بينهم: "فيسبوك"، و"ألفابت" مالكة "غوغل".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC