القناة 12 الإسرائيلية: رصد نحو 10 صواريخ أطلقت من لبنان وتم اعتراض بعضها

logo
اقتصاد

فولفو تبتكر محاكي القيادة "Ultimate Driving Simulator" لتعزيز السلامة‎

فولفو تبتكر محاكي القيادة "Ultimate Driving Simulator" لتعزيز السلامة‎
19 نوفمبر 2020، 4:36 م

طورت شركة فولفو السويدية لتصنيع السيارات بالتعاون مع فاريو الفنلندية للواقع الافتراضي، جهاز "محاكاة القيادة النهائية"، وهو محاكي قيادة يتضمن خطوات جديدة في مجال السلامة وتكنولوجيا القيادة الذاتية، حيث يتقاطع العالمان الافتراضي والواقعي فيه "إلى حد كبير".

وبحسب تقرير مجلة automotiveworld، يتميز "محاكي القيادة النهائي" من فولفو بمقعد قيادة متحرك، وعجلة قيادة مع ردود فعل لمسية ونظارة واقع افتراضي، مما يوفر صور ثلاثية الأبعاد واقعية عالية الدقة، تطمس الخط الفاصل بين المحاكاة والواقع.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن المحاكاة قيادة سيارة حقيقية على طرق حقيقية عبر بدلة تسلاسو، وهي بدلة لمسية للجسم مجهزة لتجارب الواقع الافتراضي الملموسة، حيث يمكن لسائقي جهاز فولفو أن يشعروا جسديًا ببعض الردود التي قد يتعرض لها المرء في حادث تصادم، والفرق الرئيس هو أن السائق لا يواجه أي مخاطر فعلية.

ويوضح التقرير أن المرحلة الأولى من المشروع ستكون عبارة عن منصة ثابتة مع كرسي وعجلة قيادة، بالإضافة إلى خوذة الواقع الافتراضي، ولكن بعد ذلك، يرتدي الشخص بدلة لمسية، مع أجهزة كمبيوتر قوية في صندوق السيارة.

وتتيح المنصة محاكاة مجموعة متنوعة من مواقف المرور وسيناريوهات التفاعل بين الإنسان والآلة، وتشمل على وجه الخصوص، وظائف السلامة، وواجهات القيادة الذاتية، من أجل تطوير أمان جديد، حسبما تؤكد فولفو.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC