عاجل

ترمب: إسرائيل في ورطة كبيرة وما فعلته من أجلها أكثر مما يمكن أن يفعله أي رئيس آخر

logo
اقتصاد

بعد انتهاء الأزمة.. هل ستتعامل الشركة المالكة للسفينة "إيفر غيفن" مع قناة السويس؟

بعد انتهاء الأزمة.. هل ستتعامل الشركة المالكة للسفينة "إيفر غيفن" مع قناة السويس؟
07 يوليو 2021، 3:38 م

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة البنمية المالكة للسفينة "إيفر غيفن"، "YUKITO HIGAKl"، حقيقة عدم التعامل مع المجرى الملاحي لقناة السويس، بعد انتهاء أزمة السفينة الجانحة يوم الأربعاء، بعد احتجازها أكثر من 3 أشهر.

وقال رئيس الشركة البنمية، خلال كلمته المسجلة بمناسبة توقيع عقود التسوية مع قناة السويس، بشأن السفينة الجانحة: إن "الشركة تمتلك أسطولًا كبيرًا من السفن وستظل شركتنا عميلًا منتظمًا ومخلصًا لقناة السويس"، موضحًا أنها ستظل من وجهة نظرهم واحدة من الأصول التي لا غنى عنها للتجارة البحرية الدولية.

وأشاد بجهود قناة السويس في تعويم السفينة الجانحة، موضحًا أن السفينة "إيفر غيفن" جنحت في قناة السويس منذ أكثر ما يزيد على 3 أشهر، وكان الوضع صعبًا، ولكن بفضل المساعدة الناجزة والخبرة التي تتمتع بها هيئة قناة السويس تم تعويم السفينة في غضون 7 أيام فقط.

ووجه الشكر إلى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والعاملين بالهيئة، والشعب المصري، على مهمة تعويم السفينة الجانحة التي أنجزوها باقتدار.

وأثنى على جهود رئيس هيئة قناة السويس، وحرصه على الإشراف على عملية تعويم السفينة رغم التزاماته، والعمل على مدار الساعة لضمان إتمام العملية في أمان دون الإضرار بهيكل السفينة أو البضائع، لافتًا إلى أن مصر تحافظ على قناة السويس وتجربة السفينة الجانحة عززت ذلك الأمر.

وغادرت السفينة البنمية ”إيفر غيفن“، اليوم الأربعاء، بعد أن قضت ما يزيد على 3 أشهر محتجزة في منطقة البحيرات المرة في قناة السويس، عقب صدور قرار قضائي بالحجز التحفظي عليها، في بداية أبريل/ نيسان الماضي.

جاء ذلك بعدما وقعت هيئة قناة السويس عقد التسوية النهائية مع الشركة المالكة للسفينة البنمية "إيفر غيفن"، بحضور رئيس الهيئة الفريق أسامة ربيع، وممثل الشركة المالكة للسفينة، وسفراء أجانب وشركاء دوليين.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع أنه تم استلام مبلغ التعويض المُتفق عليه مع الشركة المالكة للسفينة دفعة واحدة، من دون أن يحدد المبلغ.

والسفينة ”إيفر غيفن“ كانت محتجزة في القناة منذ إعادة تعويمها، في 29 آذار/ مارس الماضي، ما أدى إلى إغلاق المجرى الملاحي للقناة 6 أيام، ومنع مرور مئات السفن، وأثر سلبا على حركة التجارة العالمية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC