سموتريتش: مقتل السنوار لم يكن صدفة وكانت لدينا تقديرات بوجوده في منطقة تل السلطان في رفح

logo
اقتصاد

إسرائيل تدرس إغلاق مطار بن غوريون مجددًا بسبب كورونا

إسرائيل تدرس إغلاق مطار بن غوريون مجددًا بسبب كورونا
18 يوليو 2021، 5:46 م

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، إن الحكومة الإسرائيلية تدرس إغلاق مطار بن غوريون، أكبر مطارات إسرائيل، بسبب الحالة الوبائية، وخشية تفشي فيروس كورونا.

وقال المدير العام لوزارة الصحة نحمان إش، خلال مؤتمر صحفي على خلفية ارتفاع إصابات كورونا في إسرائيل، إنهم"يدرسون ما إذا كان سيتم تشديد القيود القائمة على الرحلات الجوية"، مشيرًا إلى أن"السياح المطعمين لن يدخلوا إسرائيل قريبًا".

وذكرت قناة "i24 news"، نقلًا عن البروفيسور إيش، قوله:"نحن نفكر هذه الأيام بما يتطلبه منا العمل لتقييد الرحلات الجوية بشكل أكبر، حيث ندرس توسيع قائمة الدول التي يحظر السفر إليها".

وتابع البرفسور الإسرائيلي:"سنستمر بتشديد الرقابة على سياسة الطيران خلال الأسابيع المقبلة، بالإضافة إلى أننا سندرس كيفية حماية أنفسنا من فيروسات متحورة جديدة من الخارج".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أكدت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أييلت شاكيد، أنه في حال استمر ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، فإن إغلاق مطار بن غوريون سيصبح أمرًا واردًا.

وقالت شاكيد، إن"قضية إغلاق المطار يمكن أن تطرح مجددًا، رغم أنها أشارت إلى أنه لا توجد نوايا للحكومة الحالية للعمل على إغلاق المطار في الوقت الراهن، حيث إن عدد الإصابات لا يزال منخفضًا نسبيًا".

ولفتت الوزيرة إلى أنه إذا كان لديهم تفشٍ كبير، سيتم إغلاق المطار، لكن الواقع اليوم مختلف عن الذي كان عليه قبل أشهر.

وأردفت شاكيد:"نحاول الحفاظ على الرحلات الجوية مفتوحة للمواطنين، والحفاظ على روتين الحياة".

وفي وقت سابق، ذكرت "نجمة داوود الحمراء" أنها وبالتعاون مع السلطات المحلية ستقوم بإنشاء محطات لتطعيم الأطفال والمراهقين من عمر 12 عامًا فما فوق.

وتواصل إسرائيل تسجيل عدد كبير من الإصابات، حيث تم تسجيل 515 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إسرائيل، مساء الأحد.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية" مكان"، فإن الحالات المرضية النشطة التي توصف بخطيرة ارتفعت الى 61 حالة.

وعقد وزير الصحة نيتسان هوروفيتس جلسة لتقييم الأوضاع مع مديري صناديق المرضى وممثلين عن قيادة الجبهة الداخلية بهدف توسيع رقعة مراكز فحص كورونا، خاصة في المناطق البعيدة، كما قرر خلال الجلسة تمديد ساعات عمل المراكز في تل أبيب، وبيتح تكفا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC