logo
اقتصاد

أودي تكشف رسميا عن سيارة Audi RS3 الجديدة (فيديو)

أودي تكشف رسميا عن سيارة Audi RS3 الجديدة (فيديو)
19 يوليو 2021، 7:43 م

رغم المكاسب الكبيرة في مجال السيارات الكهربائية التي استطاعت شركة أودي الألمانية تحقيقها أخيرا، لكنها لم تنس بالطبع ريادتها في سوق السيارات الرياضية، وأداءها الفائق في سيارات أودي الصغيرة الهاتشباك والسيدان.

لذا، فإن إطلاق سيارة 2022 Audi RS 3 Sportback / Sedan الجديدة يعني أن الشركة التي تنتمي إلى مجموعة فولكس فاغن، لا تزال تحب هذا السوق الرياضي عالي الأداء، بحسب موقع motor1.

يقول سيباستيان جرامز، المدير العام لأودي سبورت، إن الجيل الثالث من Audi RS 3 Sportback / Sedan يأتي كسيارة فاخرة مناسبة للاستخدام اليومي، وهي أيضا سيارة تتيح القيادة على الطريق لتجربة الإثارة والقيادة.

ظهور الجيل الجديد RS3 ليس مفاجأة كاملة بالنسبة لنا، فقد عرضت الشركة المصنعة بالفعل صورا لنسخ رسمية تم تسريبها على الإنترنت منذ بعض الوقت، ونشرتها بوابات سيارات إخبارية.

تم إجراء العديد من التحسينات على RS3 الجديدة، من المؤكد أن أهم ما يميزها هو أن محرك البنزين الرائع سعة 2.5 لتر والمزود بشاحن توربيني وخماسي الأسطوانات موجود الآن تحت غطاء المحرك، بقوة 400 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران.



في الوقت نفسه يسمح لك محرك ونظام الدفع الرباعي quattro القياسي وعلبة التروس المحسّنة (ناقل الحركة) S-Tronic بـ 7 سرعات؛ بالتسارع إلى 100 كم/ ساعة في 3.8 ثانية.

كما تضم السيارة ميزة جديدة هي وضع القيادة RS Torque Rear، حيث يمكن للسائق أيضا اختيار التبديل إلى هذا الوضع لتحسين تشغيل الأنظمة لتكون أسرع على مضمار السباق، وتكون السرعة القصوى محددة عند 250 كم / h عن طريق الحد الأقصى للسرعة الإلكترونية

تأتي السيارة مجهزة لرفع الحد الأقصى للسرعة ودفع السرعة القصوى إلى 280 كم / ساعة. إذا تمت إضافة حزمة RS Dynamic ونظام الفرامل الخزفي (من السراميك)، يمكن أن تصل السرعة القصوى إلى 290 كم/ ساعة.

هذا أيضا يجعل RS 3 تقفز إلى أسرع تسارع وأعلى سرعة بين المنافسين في المستوى ذاته.

ستجد بالداخل شاشة لنظام المعلومات والترفيه مقاس 10.1 بوصة، كالمعتاد، كان لابد من تمييز أودي بالجديد،عندما يتعلق الأمر بالمصابيح الأمامية وذلك من خلال مصابيح Matrix LED الاختيارية. كما سيتم عرض كلمة RS3 في مستطيل صغير أسفل المصابيح الأمامية.

يمكن الآن طلب سيارة Audi RS3 الجديدة من الوكلاء، وسيتم تسليم الوحدات الأولى للعملاء هذا الخريف، في ألمانيا سيتعين دفع 60.000 يورو مقابل إصدار Sportback، بينما تبلغ التكلفة الإضافية لمجموعة الطرز الأخرى 2000 يورو.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC