إعلام عبري: تضرر 50 منزلا بمستوطنة المطلة بالجليل الأعلى جراء الهجمات الصاروخية من لبنان

logo
اقتصاد

اتفاقية شراكة بين صندوق إندونيسيا السيادي وموانئ دبي بـ 7.5 مليار دولار

اتفاقية شراكة بين صندوق إندونيسيا السيادي وموانئ دبي بـ 7.5 مليار دولار
01 نوفمبر 2021، 4:24 ص

أعلن صندوق الثروة السيادي الإندونيسي وشركة الخدمات اللوجستية التي مقرها دبي، موانئ دبي العالمية، أنهما وقعتا صفقة بقيمة 7.5 مليار دولار لتشكيل كونسورتيوم على المدى الطويل للاستثمار في الموانئ البحرية في الدولة الواقعة جنوب شرق آسيا.

وقالت موانئ دبي العالمية وهيئة الاستثمار الإندونيسية في بيان مشترك، إن الكونسورتيوم سيستكشف الاستثمارات في المرافئ ومناطق البضائع والنقل البري من وإلى الموانئ والمناطق الصناعية، ما سيقلل من التكاليف اللوجستية في إندونيسيا، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز".

وأضاف البيان أن موانئ دبي العالمية ستسعى إلى الاستفادة من منصتها الاستثمارية المشتركة مع صندوق التقاعد الكندي، صندوق ودائع واستثمارات كيبيك.

وأطلقت حكومة إندونيسيا صندوقها السيادي للثروة في فبراير/شباط باستثمارات مبدئية بخمسة مليارات دولار.

والصندوق مكلف بزيادة أصوله إلى 20 مليار دولار من خلال جذب المستثمرين المشاركين لتمويل تطوير البنية التحتية في أكبر اقتصاد جنوب شرق آسيا.

وقالت الإمارات في مارس/آذار الماضي، إنها ستستثمر عشرة مليارات دولار في الصندوق تنفَق على مشروعات في إندونيسيا.

وفي مايو/أيار، وقعت الهيئة اتفاقا مع الصندوق الكندي و"إيه.بي.جي أست مانجمنت" وجهاز أبو ظبي للاستثمار لتأسيس منصة استثمارية بقيمة 3.75 مليار دولار تركز على الطرق التي يحتاج المرور عليها إلى دفع رسوم في إندونيسيا.

وتعتبر موانئ دبي العالمية واحدا من أكبر مشغلي الموانئ البحرية، ومحطات الشحن الداخلية في العالم، وتمتد من بوابات لندن وأنتويرب إلى محاور في أفريقيا وروسيا والهند والأمريكيتين.

وتمكنت "موانئ دبي العالمية" من خلال الاستثمارات الاستراتيجية في مجال التكنولوجيا الرقمية والأتمتة مؤخراً من تعزيز قدراتها اللوجستية جنبا إلى جنب مع الخدمات البحرية وشبكة الموانئ ومحطات الحاويات العالمية لتقديم مجموعة كاملة من حلول سلاسل التوريد الذكية والمتكاملة.

وعلى هذا النحو، أصبحت "موانئ دبي العالمية" في وضع جيد يسمح لها بمواجهة التحديات الحالية التي يشهدها القطاع ومواصلة تقديم الحلول المبتكرة لعملائها في جميع أنحاء العالم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC