عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
اقتصاد

ردا على تحدي "ماسك".. مدير برنامج الأغذية العالمي يطالبه مجددا بالتبرع بـ6 مليارات دولار

ردا على تحدي "ماسك".. مدير برنامج الأغذية العالمي يطالبه مجددا بالتبرع بـ6 مليارات دولار
03 نوفمبر 2021، 8:02 ص

ردا على تحدي الملياردير الأمريكي إيلون ماسك لبرنامج الغذاء التابع للأمم المتحدة بتقديم شروح واضحة عن كيفية حل مشكلة الجوع في العالم في حال تبرع لهم بالمال، كرر مدير "برنامج الأغذية العالمي" ديفيد بيسلي، مطالبته لرئيس شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية، إيلون ماسك بالتبرع بمبلغ 6 مليارات دولار لمساعدة الجائعين في العالم.

وقال بيسلي في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" الأمريكية، مساء الثلاثاء، إنه "لا يوبخ الأثرياء" ولكن يريد منهم فقط التبرع مرة واحدة لمعاجلة مشكلة الجوع في العالم.

وأضاف "أنا لا أوبخهم.. أنا فقط أقول رائع!، لقد كسبت المال. من فضلك، ساعدني في المشاركة الآن في معالجة أزمة لمرة واحدة". مشددا على أن "منح 6 مليارات دولار، أو 2٪ من صافي ثروة ماسك، يمكن أن يساعد في حل مشكلة الجوع في العالم". وفق قوله.

وكان إيلون ماسك، نشر يوم الأحد تغريدة على موقع "تويتر" قال فيها "إذا كان بإمكان برنامج الأغذية العالمي أن يشرح تلك المسألة، ويوضح كيف ستحل 6 مليارات دولار  أزمة الجوع في العالم، سأبيع أسهم تيسلا الآن وأقدم المبلغ".

وأضاف ماسك "لكن يجب أن تكون هناك شفافية مفتوحة المصدر، حتى يرى الجمهور على وجه التحديد كيف يتم إنفاق الأموال".

وبحسب "سي ان ان"، رد بيسلي على تغريدات ماسك، مؤكدا له "أن الأنظمة موجودة للشفافية والمحاسبة مفتوحة المصدر".

وقال بيسلي "بالنسبة لي فإنه حتى دخول ماسك في هذه المحادثة يغير قواعد اللعبة لأنه ببساطة يمكننا الإجابة عن أسئلته، ويمكننا وضع خطة واضحة". وتابع "يسعدنا الرد  على أي شيء وكل ما يطلبه. أتطلع إلى إجراء هذه المناقشة معه لأن الأرواح معرضة للخطر".

ولفت بيسلي، إلى أن "أزمة الجوع في العالم تفاقمت قبل جائحة كورونا بالفعل، بسبب تغير المناخ والصراعات في العالم، فيما أدى الوباء إلى تفاقم المشكلات القائمة؛ ما ترك 42 مليون شخص يطرقون باب المجاعة"، وفق قوله.

وأشارت "سي ان ان" نقلا عن مؤشر "بلومبيرغ للمليارديرات"، إلى أن صافي ثروة ماسك بلغت الثلاثاء 335 مليار دولار، ما يجعله أغنى رجل في العالم.

وفي الأسبوع الماضي، أصبحت "تسلا" الشركة السادسة في تاريخ الولايات المتحدة التي تصل قيمتها السوقية إلى تريليون دولار، وهي ثاني أسرع شركة تحقق هذا الإنجاز بعد شركة "فيسبوك."

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC