عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
اقتصاد

المنتدى الاقتصادي العالمي يرجئ اجتماعا في الصين بسبب كوفيد-19‎‎

المنتدى الاقتصادي العالمي يرجئ اجتماعا في الصين بسبب كوفيد-19‎‎
03 نوفمبر 2021، 1:15 م

قال المنتدى الاقتصادي العالمي، اليوم الأربعاء، إنه سيرجئ اجتماعا مقررا في وقت لاحق هذا الشهر في مدينة تيانجين الصينية، بسبب تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 في البلاد، حيث اقتربت حالات الإصابة المحلية من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر.

وقال المنتدى في رسالة بالبريد الإلكتروني للمشاركين: "للأسف وبسبب ظروف تتعلق بجائحة كوفيد-19 المستمرة وتفشي الإصابات مؤخرا في المدن والأقاليم الرئيسية في الصين، سيحدد موعد آخر للاجتماع السنوي..".

يذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي، منظمة دولية تهتم بتطوير العالم عن طريق تشجيع الأعمال والسياسات.

وتأسست هذه المنطمة عام 1971 في سويسرا، فيما افتتحت في عام 2006 مكاتب إقليمية في العاصمة الصينية بكين ونيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

ورغم تأثير جائحة كورونا، شهد الاقتصاد الصيني نموا قياسيا بلغ 18.3% خلال الربع الأول من عام 2021 مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وتعد هذه أكبر قفزة يشهدها الناتج المحلي الإجمالي منذ أن بدأت الصين عام 1992 في تسجيل الأداء الاقتصادي للبلد كل ربع سنة.

كما شهد الاقتصاد الصيني في الربع الأول من عام 2020 انكماشا بنسبة 6.8% بسبب الإغلاق الذي فرضته السلطات في أوج تفشي وباء كورونا.

وكان رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ حاول في حزيران/ يونيو الماضي طمأنة المستثمرين الأجانب بشأن زيادة بطء النمو وتزايد عبء الديون.

وقال لي أمام الدورة الصيفية للمنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) المنعقدة في مدينة تيانجين الصينية: "لن يواجه اقتصاد الصين هبوطاً حاداً".

يشار إلى أن لجنة الصحة الوطنية الصينية أعلنت أن موجة التفشي الأخيرة لفيروس كورونا في الصين امتدت إلى 14 مقاطعة، حيث تم تسجيل حالات إصابة محلية العدوى وحالات بدون أعراض خلال الـ14 يوما الماضية.

وقال المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية، مي فنغ، في وقت سابق، إن وضع الوقاية من الوباء والسيطرة عليه لا يزال قاتما ومعقدا، إذ إن حالات العدوى تواصل انتشارها بسرعة.

ودعت وزارة التجارة الصينية، في وقت سابق، السكان إلى تكوين احتياطات غذائية من أجل "تلبية الاحتياجات اليومية وحالات الطوارئ"، في وقت تحاول فيه السلطات محاربة تفش محدود للوباء مما عطل وسائل النقل والمواصلات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC