مقتل 10 أشخاص في غارة إسرائيلية على مسجد شهداء الأقصى بدير البلح

logo
اقتصاد

مستوى قياسي لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في 2023

مستوى قياسي لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في 2023
01 مارس 2024، 9:22 ص

بلغت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية المرتبطة بالطاقة مستوى قياسيًّا مرتفعًا العام الماضي، بحسب ما قالت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الجمعة.

ويعود بلوغ ذلك المستوى جزئيًّا إلى زيادة استخدام الوقود الأحفوري في البلدان، التي أعاق فيها الجفاف إنتاج الطاقة الكهرومائية، وفقًا لما ذكرت وكالة "رويترز".

وحذر علماء من أنه يتعين إجراء خفض كبير في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة بشكل رئيس عن حرق الوقود الأحفوري في السنوات المقبلة، من أجل الحد من الارتفاع العالمي في درجات الحرارة، ومنع تغير المناخ الجامح.

أخبار ذات صلة

وكالة الطاقة تقدّم موعد نشر توقعاتها للطلب على النفط في 2025

           

وقالت الوكالة الدولية في تقرير: "بدلا من الانخفاض السريع، كما هو مطلوب لتحقيق أهداف المناخ العالمية المنصوص عليها في اتفاق باريس، وصلت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى مستوى قياسي جديد".

وأظهر تحليل الوكالة أن الانبعاثات العالمية من الطاقة ارتفعت بمقدار 410 ملايين طن أو 1.1% في عام 2023، إلى 37.4 مليار طن.

وذكرت الوكالة في تقريرها، أن التوسع العالمي في التكنولوجيا النظيفة مثل المعتمدة على الرياح، والطاقة الشمسية، واستخدام السيارات الكهربائية ساعد في الحد من زيادة الانبعاثات، التي بلغت 1.3% في عام 2022.

وأضافت أن انتعاش الاقتصاد الصيني، وزيادة استخدام الوقود الأحفوري في البلدان ذات إنتاج الطاقة الكهرومائية المنخفض، وانتعاش قطاع الطيران، أدت إلى ارتفاع عام في الانبعاثات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC