وسائل إعلام إسرائيلية: دوي انفجارات في منطقة الخضيرة جنوب حيفا

logo
اقتصاد

مصدران: حاكم مصرف لبنان متهم بالحصول على 110 ملايين دولار

مصدران: حاكم مصرف لبنان متهم بالحصول على 110 ملايين دولار
حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامةالمصدر: رويترز
03 سبتمبر 2024، 5:36 م

أفاد مصدران قضائيان بأن حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة متهم بالحصول على أكثر من 110 ملايين دولار، عبر جرائم ما‬لية تشمل شركة أوبتيموم للوساطة.‬‬

في غضون ذلك، قالت الرئيسة التنفيذية لشركة "أوبتيموم إنفست" اللبنانية، رين عبود، إن الشركة لم يتم استدعاؤها إلى جلسة اليوم الثلاثاء فيما يتعلق بتعاملاتها مع حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، الذي جرى توقيفه بعد جلسة المحكمة لجرائم مالية مرتبطة بالشركة.

ونقلت "رويترز" عن عبود قولها إن الشركة سمعت بتوقيف سلامة من وسائل الإعلام، وإنها أجرت تدقيقا ماليا في وقت سابق هذا العام لتعاملاتها مع مصرف لبنان المركزي، ولم تجد أي دليل على ارتكاب الشركة أي مخالفات.

أخبار ذات علاقة

توقيف محافظ بنك لبنان المركزي السابق رياض سلامة

 

وكانت السلطات اللبنانية ألقت القبض على سلامة في وقت سابق الثلاثاء، في أثناء جلسة قضائية كان يحضرها في العاصمة بيروت، وفق ما أفاد مصدر قضائي كبير لوكالة "رويترز".

ويواجه سلامة اتهامات في لبنان بارتكاب جرائم مالية تشمل غسل الأموال والاختلاس والإثراء غير المشروع، وهي جميعها اتهامات ينفيها.

وشغل سلامة منصب محافظ مصرف لبنان المركزي لمدة 30 عاما حتى يوليو 2023.

وفي الأشهر الأخيرة من ولايته، أصدرت ألمانيا مذكرة اعتقال بحقه بتهمة الفساد.

ويجري التحقيق معه في لبنان، وخمس دول أوروبية على الأقل، بتهمة الاستيلاء على مئات الملايين من الدولارات من البنك المركزي اللبناني على حساب الدولة اللبنانية، وغسل الأموال في الخارج.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC