عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
اقتصاد

تراجع مؤشر نيكي الياباني بسبب جني أرباح

تراجع مؤشر نيكي الياباني بسبب جني أرباح
04 يونيو 2024، 7:31 ص

انخفض مؤشر نيكي الياباني، اليوم الثلاثاء، مع جني المتعاملين للأرباح، بعد صعوده في الأيام القليلة الماضية، بحسب "رويترز".

وتراجعت أسهم شركات صناعة السيارات الكبرى، بعد أن اكتشفت وزارة النقل اليابانية مخالفات في طلبات التصديق على نماذج معينة.

وتراجع سهم تويوتا موتور 1.26 بالمئة، وهبط سهم هوندا موتور 2.63 بالمئة. كما تراجع مؤشر نيكي 0.22 بالمئة إلى 38837.46 نقطة، بعدما صعد ليلامس 39 ألف نقطة أمس الاثنين. ونزل مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.39 بالمئة إلى 2787.02 نقطة.

وتلقت الأسهم اليابانية دعما محدودا من وول ستريت، بعد أن ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك في جلسة متقلبة الليلة الماضية، بينما تراجع مؤشر داو جونز.

وارتفع مؤشر نيكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 41087.75 نقطة في 22 مارس آذار، لكنه تراجع الشهر التالي. ولامس المؤشر القياسي مستوى 39 ألف نقطة في مايو أيار، ومرة أخرى أمس الاثنين، لكنه فشل في الحفاظ على هذا النطاق.

أخبار ذات صلة

مؤشر نيكي يغلق دون تغيير تقريبا مع كبح أسهم التكنولوجيا للمكاسب

           

ورغم أن تحرك الدولار مقابل الين يأتي في نطاق محدود إلى حد كبير في الوقت الحالي، يجري تداول الين عند أدنى مستوى له منذ 34 عاما؛ ما عزز التوقعات بقيام بنك اليابان برفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من هذا العام، ربما بحلول يوليو تموز.

وصعد مؤشر نيكي 16 بالمئة، خلال العام حتى الآن، ويتوقع المحللون أن يصل إلى 40750 نقطة في نهاية هذا العام.

وفيما يتعلق بالأسهم، أثّر تراجع شركات ذات ثقل على المؤشر العام؛ إذ خسر سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو 1.4بالمئة، وهبط سهم مجموعة شوفت بنك التي تستثمر في الشركات الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي واحدا بالمئة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC