عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
منوعات

خلاف على الحقوق الأدبية في مسرحية "صُنع في الكويت"

خلاف على الحقوق الأدبية في مسرحية "صُنع في الكويت"
نجوم مسرحية صُنع في الكويتالمصدر: الإنستغرام
06 سبتمبر 2024، 10:31 ص

ظهر خلاف غير متوقع، بين صنّاع مسرحية "صُنع في الكويت" التي يستمر عرضها منذ شهور طويلة، إذ احتج مؤلف العمل على سلبه حقوقاً أدبية له في أشهر مسرحية كويتية.

وكشف مؤلف المسرحية، جاسم الجلاهمة، في مقطع فيديو عدم وضع اسمه في بوستر دعائي للمسرحية، ملمحاً لوجود خلاف بينه وبين المشرف على المسرحية، عبدالله عبدالرضا.

وأضاف الكاتب والمؤلف الشاب، أنه لن يسكت وسيكشف الكثير من الأمور حول المسرحية في الفترة القادمة.

ونشرت الإعلامية الكويتية، مي العيدان، مقطع الفيديو للكاتب الجلاهمة، وكتبت متعاطفةً معه "المؤلف جاسم الجلاهمة مؤلف مسرحية صنع في الكويت مستاء بسبب حذف اسمه من بوستر المسرحية.. طبعا هذا حق فني وأدبي وقانوني.. ترى صج عيب".

كما نشر الفنان عبدالله بوشهري، وهو أحد نجوم المسرحية، صورة من العرض المسرحي أشار فيها إلى جاسم الجلاهمة، وكتب معلقاً "مؤلف المسرحية"، قبل أن يرد الجلاهمة بالشكر.

ceeb6dd3-391c-4b22-bb6e-4c5fa95cbd69

ولا يزال الخلاف بين صنّاع مسرحية "صُنع في الكويت" في ساحة وسائل التواصل الاجتماعي، ومن غير الواضح إن كان سيتسع ليصل إلى القضاء لحل الخلاف حول الحقوق الأدبية والفكرية.

وبدأت المسرحية منذ يومين، عروضها مجدداً في الكويت، بعد جولة عروض خليجية، لتسجيل المزيد من الأرقام القياسية في عدد العروض المستمرة منذ عيد الفطر في أبريل الماضي.

وتجمع المسرحية كوكبة من فناني الكويت، وبينهم شجون الهاجري، عبدالله بوشهري، علي كاكولي، آلاء الهندي، إيمان الحسيني، عبدالله عبدالرضا، حسن عبدال، روان العلي، جمال الصالح، علي المهيني، محمد المنصوري.

ووردت أسماء جميع صنّاع المسرحية وممثليها في البوسترات الدعائية السابقة، بما فيها اسم المؤلف الجلاهمة، قبل أن يكشف عن تغيير في البوسترات الجديدة غاب فيه اسمه دون معرفة الأسباب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC