23 قتيلا في غارات اسرائيلية بمناطق مختلفة في لبنان السبت (وزارة الصحة)

logo
منوعات

الإمارات تبدأ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على لقاح "كورونا" الروسي

الإمارات تبدأ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على لقاح "كورونا" الروسي
12 أكتوبر 2020، 3:19 م

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن بدء إجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على لقاح كورونا الروسي القائم على الفيروسات الغُدِّية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) فإن هذه التجارب السريرية تأتي في إطار شراكة بين صندوق الاستثمار المباشر الروسي، وهو صندوق الثروة السيادية في روسيا، وشركة أوروجلف هيلث للاستثمار.

وكان اللقاح قد طوره معهد غاماليا الفيدرالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحّة في جمهورية روسيا الاتحادية.

وستتولى دائرة الصحة - أبوظبي إجراء التجارب تحت إشراف وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وستتولى شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" تطبيق كافة البروتوكولات الطبية المعمول بها.

وتشكل التجارب السريرية في دولة الإمارات جزءا من التجارب المستمرة التي يجري تنفيذها حاليا في روسيا ودول أخرى في العالم.

وأظهرت نتائج المراحل الأولى من التجارب السريرية، التي نشرت في المجلة الطبية المشهورة "ذا لانسيت"، مستوى مستقرا على صعيد الاستجابة المناعية الخلطية والخلوية بنسبة 100% بين الأفراد المتطوعين، دون تسجيل أي أعراض جانبية خطيرة.

وسيخضع المتطوعون للإشراف الطبي، وذلك وفقا لأعلى المعايير والممارسات الدولية الصارمة، على مدار 90 يوما من تلقي جرعة اللقاح.

وقال وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي عبدالرحمن بن محمد العويس: "تلتزم دولة الإمارات بدورها العالمي في مكافحة كورونا".

من جانبه قال الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة في أبوظبي: "تؤكد استضافة أبوظبي لنسخة جديدة من التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا على التزام الإمارة المتواصل بالتعاون مع الأطراف الفاعلة لإيجاد حلول عالمية للتحديات التي تفرضها هذه الجائحة".

بدوره، قال كيريل ديمترييف، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي المباشر "لقد أثبتت دولة الإمارات أنها إحدى أكثر الدول تقدما في مكافحة فيروس كورونا ويسعدنا بدء التجارب السريرية، وسنُعلن في الوقت المناسب عن إجراءات تسجيل المتطوعين".

وستُدمج نتائج التجارب السريرية مع نتائج التجارب في روسيا ودول أخرى، والتي يشارك فيها المتطوعون.

ومن المقرر نشر النتائج قبل نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC