عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
منوعات

الاتحاد الأوروبي يجيز استخدام لقاح فايزر بايونتيك

الاتحاد الأوروبي يجيز استخدام لقاح فايزر بايونتيك
21 ديسمبر 2020، 1:49 م

أجاز الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، استخدام لقاح فايزر بايونتيك بعد موافقة وكالة الأدوية، ما يمهد للبدء بحملات التلقيح في دول الاتحاد قبل نهاية العام.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: "لقد أجرت الوكالة الأوروبية للأدوية تقييما دقيقا لهذا اللقاح وخلصت إلى أنه آمن وفاعل ضد كوفيد-19. استنادا إلى هذا التقييم العلمي، نجيز استخدامه في سوق الاتحاد الأوروبي".

وأضافت أن أولى عمليات التلقيح ستتم بين 27 و29 كانون الأول/ ديسمبر.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان: "المفوضية والدول الأعضاء وشركة (بايونتيك) تعمل على تسليم الجرعات الأولى في 26 كانون الأول/ ديسمبر على أن تتواصل عمليات التسليم في كانون الأول/ ديسمبر وخلال الأشهر المقبلة ليبلغ عدد الجرعات مئتي مليون بحلول أيلول/ سبتمبر 2021".

وتعهدت فون دير لايين أن تتم الموافقة قريبا على مزيد من اللقاحات إذا تبين أنها آمنة وفاعلة، لافتة إلى أن الوكالة الأوروبية للأدوية ستعلن نتيجة تقييمها للقاح ثان يعود إلى شركة موديرنا في السادس من كانون الثاني/ يناير.

وفي وقت سابق من اليوم، أجازت الوكالة الأوروبية للأدوية استخدام لقاح فايزر بيونتيك المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقالت المديرة العامة للوكالة إيمير كوك في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: "يسرني أن أعلن أن اللجنة العلمية للوكالة الأوروبية للأدوية اجتمعت اليوم، ووافقت على السماح بطرح اللقاح الذي طورته شركتا فايزر وبيونتيك في سوق الاتحاد الأوروبي".

وأعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية أنه ليس هناك "أي دليل" يتيح القول إن لقاح فايزر بيونتيك لن يكون فاعلا لمكافحة السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، التي ظهرت خصوصا في المملكة المتحدة.

وأكدت المديرة العامة للوكالة أنه ليس هناك- حتى الآن- أي دليل يوحي أن هذا اللقاح يفتقر إلى الفاعلية ضد السلالة الجديدة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC