عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
منوعات

محكمة بريطانية تقضي بسجن رجل عرض مروحية لخطر السقوط بقلم ليزر

محكمة بريطانية تقضي بسجن رجل عرض مروحية لخطر السقوط بقلم ليزر
28 فبراير 2021، 1:59 م

قضت محكمة بريطانية بسجن رجل لمدة 6 أشهر بتهمة محاولة إسقاط مروحية وتعريض من فيها للخطر، بعد أن سلط ضوء قلم ليزر على عيني الطيار ما أصابه بالعمى المؤقت.

ووصف القاضي المتهم بالـ"أحمق" بعد أن ادعى تارة أنه اعتقد أن الهليكوبتر جسم فضائي غريب، وتارة أخرى أنه كان يحاول اصطياد أرنب.

وكانت المروحية تقوم بالبحث عن شخص مفقود وعلى متنها شخصان في منطقة "وست يوركشير" شمال وسط إنجلترا، عندما سلط بنيامين فورت (39 عامًا) ضوء قلم الليزر على وجه الطيار من منزله بطريقة مطولة ومتعمدة، بحسب الشرطة.





وأشارت صحيفة "مترو" البريطانية اليوم الأحد إلى أنه لحسن الحظ، استعاد الطيار بصره بسرعة، وتمكن من الهبوط بالمروحية بأمان، مضيفة أن الشرطة تلقت بلاغ الطيار وعثرت على فورت في شقته، حيث تم القبض عليه ومصادرة قلم الليزر.

وقال القاضي جوناثان روز إن فورت لم يعرض حياة الرجلين في المروحية للخطر فحسب، بل عرض أيضًا حياة السكان في المنازل الموجودة تحت المروحية للخطر لو تحطمت الطائرة.

ووجه القاضي كلامه للمتهم قائلًا: "قلت إنك كنت تصطاد الأرانب.. كانت تلك كذبة كاملة ومطلقة.. كنت تعرف أنها كذبة لذا قمت بتغييرها في المرة الأخيرة".

وأضاف: "كنت تعتقد أن ما كان يحلق في السماء هو جسم فضائي غريب.. كانت تلك كذبة أيضًا.. الحقيقة أنه لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لما فعلته لأنه عمل أحمق".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC