عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
منوعات

حاكم تكساس يرفع قيود كورونا ويعلن التخلي عن إلزامية ارتداء الكمامة

حاكم تكساس يرفع قيود كورونا ويعلن التخلي عن إلزامية ارتداء الكمامة
02 مارس 2021، 6:43 م

أعلن "غريغ أبوت" حاكم ولاية تكساس الأمريكية، يوم الثلاثاء، أنه لم يعد ارتداء الكمامات إلزاميًا، كما سيتم رفع كافة قيود إغلاق كورونا، وإعادة فتح كافة المحال والشركات 100% في الولاية.

وأدلى الحاكم الجمهوري بتصريحاته المفاجئة في يوم استقلال تكساس وسط مطعم مزدحم في مدينة لوبوك، وعلى الرغم من تحذيرات مسؤولي الصحة العامة بأن القيود لا تزال حيوية في احتواء وباء كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 42500 من سكان تكساس.

ووفقًا لصحيفة "دالاس نيوز"، قرر الحاكم التخلي أيضًا عن إلزامية ارتداء الكمامة، مستشهدًا بمعدلات التطعيم المتزايدة، على الرغم من أن أقل من مليونين من سكان تكساس قد تم تلقيحهم بالكامل ضد كوفيد-19.

وفي بيانه قال الحاكم:"اليوم، سأصدر قرارًا تنفيذيًا جديدًا يلغي معظم الأوامر التنفيذية السابقة، بدءًا من يوم الأربعاء المقبل، يسمح لكل المحال والشركات من شتى الأنواع بالعمل 100%، وهذا يشمل أي نوع من الكيانات والمؤسسات في تكساس، كما قررت إلغاء قرار الكمامات الإلزامي".

ومن شأن هذا التصريح أن يضع ولاية تكساس على خلاف مع الخبراء الفيدراليين الذين قالوا إنه حتى مع توزيع اللقاحات لا يزال الناس بحاجة إلى ارتداء الكمامات، وتجنب الحشود، والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC