نتانياهو لماكرون: إسرائيل تتوقع دعم فرنسا وليس فرض "قيود" عليها

logo
منوعات

القبض على كويتي بعد اتهامه بقضية "شروع في القتل"

القبض على كويتي بعد اتهامه بقضية "شروع في القتل"
04 يوليو 2021، 1:19 م

ألقت شرطة النجدة بمحافظة الجهراء الكويتية، اليوم الأحد، القبض على مواطن وذلك على خلفية اتهامه في قضية "شروع في القتل"، بعد ورود بلاغ عن تهجمه بسلاح على أحد المنازل.
وقال مصدر أمني لصحيفة "الأنباء" الكويتية"إنهم تلقوا بلاغًا يفيد بحدوث تهجم ومحاولة قتل في منطقة تيماء، وتم بناءً على ذلك توجيه دورية من شرطة النجدة إلى الموقع حيث قامت بضبط المتهجم وإحالته إلى المخفر".
وأوضح أنه تبين"أن المتهجم مواطن من مواليد 1976، وقد عثر بحوزته على سلاح ناري من نوع كلاشينكوف، و17 طلقة، وتبين أيضًا أنه من أرباب السوابق".
وبين المصدر أن إحالة المتهم إلى المركز الأمني"هي إجراء تمهيدي للتحقيق معه في ملابسات الواقعة وأسباب تهجمه على المنزل المذكور، وكذلك التحقيق معه بشأن كيفية حصوله على السلاح والطلقات التي ضبطت بحوزته".
وأشار ذات المصدر إلى أن المتهم سيحال لاحقًا للمحاكمة بتهم"التهجم والشروع في القتل، وحيازة سلاح ناري وطلقات غير مرخصة".
وشهدت الكويت، التي يقطنها نحو 4 ملايين و800 ألف شخص، 70% منهم وافدون، خلال الأشهر الماضية، عدة مشاجرات تخللتها جرائم قتل واعتداء عنيف، بعضها وقع في أماكن عامة، وبعضها داخل ديوانيات.
وقبل يومين، ضبطت الأجهزة الأمنية أطراف مشاجرة وقعت داخل ديوانية في منطقة صباح الناصر التابعة لمحافظة الفروانية، بعد اقتحام عدد من الأشخاص الديوانية بالسكاكين والسواطير، ما تسبب بإصابة عدد من الأشخاص بينهم عنصر في الأمن.
وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي حينها،"إنه تم ضبط جميع أطراف المشاجرة التي وقعت في أحد الدواوين بمحافظة الفروانية، وجارية إحالتهم لجهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".
ويطالب نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بتشديد العقوبات على مفتعلي المشاجرات، وتسيير دوريات أمنية داخل المناطق السكنية لضبط المخالفين وفرض الأمن.

ووفقًا لإحصائية رسمية، فقد وصلت قضايا القتل والشروع فيه، التي تولتها النيابة العامة خلال العام 2020، إلى 74 قضية، وتصدرت محافظة الأحمدي النسبة الأعلى بهذه القضايا.

وتعمل السلطات الأمنية في الكويت على متابعة قضايا الاعتداء والمشاجرات، وملاحقة كل من يثبت تورطه فيها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، سواء أكانوا مواطنين أم وافدين تصل العقوبات بحقهم أحيانًا إلى الإبعاد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC