عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
منوعات

سوريا تنظم مسابقة لاختيار ملكة جمال وسط انتقادات وسخرية واسعة (صور)

سوريا تنظم مسابقة لاختيار ملكة جمال وسط انتقادات وسخرية واسعة (صور)
08 يوليو 2021، 2:11 م

نظمت سوريا مهرجانًا لتجميل وتزيين السيدات، تخلله اختيار ملكة للجمال، وسط انتقادات وسخرية واسعة من قبل السوريين، حيثُ تغرق البلاد في فوضى الحرب، ويُعاني غالبية السكان من الفقر، بينما تنعدم الخدمات الأساسية مثل الكهرباء ومياه الشرب.

وأقيم المهرجان في مدينة "دير الزور" غرب سوريا، حيثُ تتنازع السيطرة على تلك المنطقة قوات للرئيس السوري بشار الأسد وميليشيات إيرانية متحالفة معه، بجانب قوات روسية من جهة، وقوات "قسد" التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية عمادها الرئيس، وتحظى بدعم أمريكي، من جهة ثانية، بينما تتواجد فلول لتنظيم "داعش" في مناطق صحراوية ليست ببعيدة.





وتداول عدد كبير من السوريين في مواقع التواصل الاجتماعي، التي تجمعهم بشكل افتراضي بعد أن فر الملايين منهم خارج البلاد ونزح ملايين آخرين في الداخل، صورًا لفعاليات المهرجان والشابات اللاتي شاركن فيه.

وتصدرت صورة ماسة الدهني، الشابة التي فازت بمسابقة ملكة الجمال في المهرجان، تعليقات السوريين الذين سخروا من الفعالية؛ لكونها تعكس صورة مغايرة للحياة الصعبة للسكان، حيثُ لا يفكر الناس بالترفيه في ظل عدم توفر احتياجاتهم الرئيسية.





ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن القائمين على "مهرجان لؤلؤة الفرات للتزيين والتجميل" قولهم إنه يؤكد "حالة التعافي التي تعيشها دير الزور، وهي بداية لعودة الفعاليات السياحية، التي تهدف لتنشيط الواقع السياحي في المحافظة بعد غيابها لسنوات جراء الإرهاب".

وكانت محافظة دير الزور ساحة لحروب ومعارك رهيبة بين الأطراف المتحاربة في سورية عقب احتجاجات العام 2011، التي طالبت الأسد بالتنحي بعد عقود من حكم عائلته، ما تسبب بخسائر بشرية ومادية كبيرة، ولا تزال تُعاني من عدم الاستقرار وانتشار الفقر حتى الآن.

وهاجمت وسائل الإعلام السورية المعارضة النظام السوري، وقالت إنه يتجاهل الواقع الذي يعيشه السكان، ويحاول إظهار البلاد في صورة مغايرة للحقيقة.





وسخر أحد المدونين السوريين من أبناء دير الزور، في تعليق على المهرجان، من تنظيمه بينما يصعب توفير الخبز والوقود والكهرباء وغيرها من الخدمات الأساسية في المدينة المطلة على نهر الفرات.

وتسببت الحرب متعددة الأطراف في سوريا في انهيار كامل للعملة السورية، وتوقف عجلة الاقتصاد، لتنتشر طوابير طويلة في المدن للحصول على الخبز وأسطوانات الغاز، التي تستخدم في الطهي، بينما يصعب الحصول على وقود السيارات والتدفئة، وتنتشر الجريمة والمخدرات على نطاق واسع.

وقالت ماسة الدهني، المتوجة بلقب ملكة جمال الفرات، إنها ستعمل خلال الفترة القادمة على "التأكيد بأن أرض الفرات انتصرت على كل قوى الإرهاب والظلام؛ لأنها أرض الحضارة والسلام والجمال".

لكن الدهني تعرضت لسخرية واسعة بسبب مشاركتها تلك في المهرجان والمسابقة، وقال كثيرون إن اختيارها للفوز باللقب جاء عن طريق الواسطة، وزعم البعض أنها قريبة لضابط بارز في الجيش، في إشارة لانتشار المحسوبية في البلاد.





وتضمن المهرجان إقامة عرض للأزياء النسائية أيضًا، ومسابقة للتجميل وأفضل تسريحة نسائية، وتقديم فقرات فنية من التراث الفراتي ومسابقات ترفيهية للحضور، بجانب مسابقة ملكة جمال الفرات للعام 2021، التي فازت فيها الدهني، بينما حلت رقية الجاسم وصيفة أولى وسدرة عبد الرحمن وصيفة ثانية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC