عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
منوعات

أنظمة مدافئ كهربائية شبيهة بالمواقد التقليدية

أنظمة مدافئ كهربائية شبيهة بالمواقد التقليدية
21 أكتوبر 2021، 8:55 ص

أدى التقدم التكنولوجي في العالم إلى تطوير أنظمة مبتكرة لأجهزة تدفئة كهربائية شبيهة بموقد التدفئة التقليدي، لتبدو مثل موقد حطب تندلع منه ألسنة لهب النيران، إلا أن ذلك مجرد وهم بصري.

وتطورت وسائل التدفئة مع الزمن، واستطاعت أن تنتقل إلى مستويات متطورة بعد الثورة التقنية، واكتشاف النفط، والكهرباء، ما ساعد على تلبية احتياجات الإنسان، وتمكينه من التواجد في أكثر البيئات صعوبة من حيث المناخ، ودرجات الحرارة.

ومرت وسائل التدفئة بعدة مراحل بالتزامن مع التطور البشري، بدءا بمواقد الحطب والمداخن ومدافئ الغاز، وصولا إلى أجهزة التدفئة الكهربائية والفائقة في العصر الحالي.





ووفقا لموقع "ModernBlaze.com"، ظهر هذا المفهوم المبتكر لأول مرة في العام 2017، حيث ينطوي على موقد مدفأة كهربائي مع تقنية بخار مياه جديدة، وتنشئ وهم اللهب بواسطة رذاذ الماء، وأضواء (LED)، حيث تبدو وكأنها نيران حقيقية، ولكن دون أي فوضى أو خطر.

وتستخدم العديد من الشركات الإلكترونية تقنية بخار الماء الجديدة، في صنع مواقد مدافئ كهربائية تنتج تأثير لهب ثلاثي الأبعاد، وفائق الواقعية.

ومن بين هذه المدافئ:

موقد مدفأة "E-Matrix" الكهربائية





تأتي هذه المدفأة مع ميزة نابضة بالحياة لحطب وألسنة لهب وهمية، حيث توفر إحساس وأجواء موقد مدفأة يعمل عند احتراق الحطب.

وتضم مدفأة "e-Matrix" وحدات إضاءة وصوت، حيث توفر ميزة تبدو حقيقية لحرق قطع حطب، بالإضافة إلى إصدار أصوات طقطقة هادئة، للحصول على تجربة نار أكثر واقعية.

مدفأة "Dimplex Opti-myst 500 – 20" 





يبلغ طول صندوق موقد هذه المدفأة 20 سم، ويمكن التحكم بحجمه ليصبح أطول، من خلال إضافة صناديق مواقد مدافئ أخرى، تعمل بالحطب أو الغاز، حيث تتصل الصناديق بسلاسة ويمكن مزامنتها معًا للعمل مع جهاز كهربائي واحد للتحكم عن بعد.

وتتميز هذه المدفأة بميزة التحكم بالحصول على اتجاه التدفئة من كافة الزوايا.

مدفأة OPTI-MYST PRO 1500-65 





وهي عبارة عن موقد كهربائي مدمج مع وسائط متعددة لتشغيله، حيث يمكن استخدامه كموقد للتدفئة في الشتاء.

ويمكن إزالة لوحة الوسائط بسهولة من الموقد، لاستخدامه في غرض آخر في الصيف، مثل تحويله إلى لوحة جدار.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC