عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
منوعات

خيوط طويلة مضيئة خلّفتها بقايا صاروخ صيني في سماء إسبانيا

خيوط طويلة مضيئة خلّفتها بقايا صاروخ صيني في سماء إسبانيا
21 يونيو 2022، 2:31 م

خلفت بقايا صاروخ فضاء صيني خيوطًا طويلة مضيئة في سماء إسبانيا، بعد منتصف ليلة الثلاثاء، مع دخولها من جديد الغلاف الجوي مما أثار ذهول وحيرة كثيرين ممن شاهدوها.

وقال ميجيل جيه. كروز، الذي صور مقطعًا حصلت عليه وكالة "رويترز"، لعدة أجسام ساطعة تعبر السماء فوق إقليم غرناطة الجنوبي وتتضاعف مع احتراقها: "أعتقد أنه كان أروع شيء رأيته في السماء على الإطلاق".

وكان كروز، قد شاهد إشعارًا بخصوص الحطام المتساقط من المرحلة العليا للصاروخ الصيني "سي زد-2 إف" وذهب خصيصًا لالتقاط صور من شرفة.

وقال: "لم تكن لدي آمال كبيرة، ولكنني الليلة كنت محظوظًا".



وأثارت مقاطع مصورة مماثلة من مناطق أخرى على "تويتر" في بادئ الأمر تخمينات كثيرة من المستخدمين، بما في ذلك أنها شهب أو سفن لمخلوقات فضائية أو أقمار صناعية متساقطة، ولكن في النهاية أقنع تفسير الصاروخ المتشككين.

وحمل الصاروخ الذي تم إطلاقه، في الخامس من حزيران/يونيو، مركبة أقلت 3 رواد فضاء إلى محطة الفضاء الصينية، والمقرر أن تكتمل بحلول نهاية العام، مع دخول إنشائها مرحلة محورية.

والصاروخ الصيني انطلق من مركز "جيوتشيوان" لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غرب الصين حاملا "شنتشو-14" أو "السفينة الإلهية" باللغة الصينية، وفق "رويترز".

وبدأ بناء المحطة الفضائية، العام الماضي، بإطلاق أول وأكبر وحداتها الثلاث - تيانخه- التي تضم أماكن معيشة رواد الفضاء الزائرين.

وستطلق الصين الوحدتين ونتيان، في تموز/يوليو، ومنغتيان، في تشرين الأول/أكتوبر، للالتحام مع "تيانخه" لتشكيل هيكل على شكل حرف "تي".

وصممت المحطة الفضائية لتعمل لما لا يقل عن 10 أعوام.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC