غارة إسرائيلية كبيرة استهدفت المنطقة بين المريجة والليلكي بضاحية بيروت

logo
منوعات

ما حقيقة تقديم نُسخة عربية من المسلسل التركي الشهير "الحب الأعمى"

ما حقيقة تقديم نُسخة عربية من المسلسل التركي الشهير "الحب الأعمى"
بوستر مسلسل الحب الأعمىالمصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
04 أكتوبر 2024، 3:26 م

كشفت تقارير إعلامية، عن إعتزام مجموعة "MBC" تنفيذ نُسخة مُعربة من المسلسل التركي الشهير "الحب الأعمى"، ضمن خطتها المُجدولة لتعريب عدد من دراما الفورمات التركية، خلال الفترة المُقبلة.

وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الأعمال التركية المُعربة، من إنتاجات المجموعة السعودية، على الصعيد العربي، وكان أبرزها "ستيليتو" و "الخائن"، إلى جانب إستمرار تصوير النسخة العربية من الحلقات الدرامية التركية الشهيرة "إمرأة"، والذي إنطلق تصويره قبل أسابيع بمدينة "إسطنبول" التركية، وبحضور أبطاله وصُناع العمل من الممثلين اللبنانيين والسوريين.

وعلم "إرم نيوز" من مصادره المتنوعه، أن قرار تنفيذ النسخة المُعربة من مسلسل "الحب الأعمى" غير محسوم بشكل نهائي حتى الآن، وأكد المصدر، من داخل المجموعة، والذي يتحفظ عن أي معلومات واضحة بشأن، حقيقة تنفيذ المجموعة للعمل من عدمه، لكنه أشار في مضمون حديثه لنا على أن الأمر غير محسوم، وبالتالي قد يكون العمل مُجدولاً بالفعل ضمن الإنتاجات القادمة للمجموعة، لتعريب الأعمال الدرامية التركية.

وكشف المصدر أن مجموعة MBC، قامت بجدولة خطتها الدرامية المُقبلة، خلال الربع الاخير من العام الجاري، والأول من 2025المُقبل، والذي تتزامن أيامه الأخيرة، بحلول شهر رمضان المُبارك، كما أكد على أن المجموعة تُركز حاليا على الإنتاجات الدرامية الخاصة بشهر رمضان المُقبل، ولا تفكير بأية أعمال أخرى في الوقت الحالي.

أخبار ذات علاقة

قصة الطفلة نارين تحضر في مسلسل "ليلى" التركي الجديد

وكانت تقارير إعلامية أفادت مؤخراً، تحويل المسلسل التركي "الحب الأعمى" لنسخة عربية، من بطولة محمود نصر، هيا مرعشلي، ويامن الحجلي، بالأدوار الثلاثة الرئيسية بالعمل، إلى جانب عدد من الممثلين اللبنانيين والسوريين.

والجدير بالذكر أن المسلسل التركي "الحب الأعمى" من بطولة بوراك أوزجيفيت، نيسلهان أتاغول، أوزغانجي أوغلو، ونُخبة من الممثلين، حيث حقق العمل نجاحا كبيرا في الوطن العربي، لينضم العمل لقائمة الأعمال الجديدة التي تعتزم إنتاجات عربية تقديمها، من خلال النسخة المُعربة، ذلك الإتجاه الذي بدأ في العودة تدريجياً للساحة الفنية، بعد أن غاب لسنوات، من خلال ظاهرة دبلجة الأعمال التركية للعربية، والتي برزت لسنوات أيضا.

وأبرزت آراء نقدية إلى أن طبيعة القصص التي تتضمنها المسلسلات الدرامية التركية، من حيث تناول عالم الثراء والمناظر الجميلة الراقية، للمجتمع النخبوي، ضمن أحداث وأجواء رومانسية وهادئة، من أكثر الأسباب التي أعطت لهذه الأعمال قبول وشهرة من الجمهور العربي، فيما رجحت آراء نقدية أخرى أن حضور هذه النوعية على الساحة الفنية العربية مؤخرا، يعود لغياب القصص وضعف الكتابة، إلى جانب التعلق بالظواهر الفنية المُتسحدثة بين الحين والآخر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC