مسؤول إسرائيلي لـ"نيويورك تايمز": غارات هذا الأسبوع دمرت نحو نصف القدرات الصاروخية لحزب الله

logo
منوعات

قبل انطلاق دراما رمضان 2025.. "استغاثات" متوالية من ممثلين مصريين

قبل انطلاق دراما رمضان 2025.. "استغاثات" متوالية من ممثلين مصريين
الفنانة المصرية فاطمة الكاشفالمصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
27 سبتمبر 2024، 10:16 م

شهدت الأيام القليلة الماضية، وقبيل انطلاق تصوير مُسلسلات موسم دراما رمضان 2025 مُقبلة، أثار عدد من الفنانين المصريين جدلاً حول غيابهم عن التمثيل مُنذ سنوات، ووجهوا "رسائل استغاثات" فنية.

وندد فنانون عبر تلك الرسائل بضرورة تشغيلهم، في ظل محاولات نقابة المهن التمثيلية في مصر بمحاولات تشغيل الفنانين الغائبين، دون أن يأتي الأمر ثماره في حل الأزمة والقضاء عليها، من خلال إعادة جدولة أسماء الغائبين من الممثلين الموهوبين، من أعضاء نقابة المهن التمثيلية، والتنسيق بشأن إعادتهم للحضور بالأعمال الفنية مجددا.

وكانت الشركة المُتحدة بدورها الفعال قد استجابت بعد ساعات قليلة، لرسالة استغاثة الممثل أحمد عزمي من الغياب عن التمثيل، ومُطالبته الحضور بدور فني من أجل توفير نفقات نجله الحياتية، وبالفعل وقع على المُشاركة مع الشركة "المُتحدة" بأحد المُسلسلات الدرامية المُقرر عرضها برمضان المُقبل.

وتفاقمت أزمة تشغيل الغائبين عن التمثيل مجددا، بإعلان بعض الفنانين المصريين، خلال الساعات الماضية عن حاجتهم إلى العمل، وإبراز سنوات الغياب، لعل أبرزهم فاطمة الكاشف التي أعلنت عن شعورها بالقهر والضيق جراء غيابها عن التمثيل مُنذ سنوات طويلة، وقالت إن جيلها الفني يمر بأزمة كبرى مُنذ سنوات، ووصفت أبناء جيلها بـ"المنسيون".

ويُشار إلى أن عدداً من الممثلين المصريين وجهواً رسائل استغاثات من أجل العودة إلى التمثيل مؤخرا، من بينهم عائشة الكيلاني، التي كشفت في حديث سابق مع "إرم نيوز" عن تغييبها عن الفن لـ13 عاماً، بسبب الأدوار الصغيرة والهامشية التي تُعرض عليها. 

أخبار ذات علاقة

عائشة الكيلاني تكشف لـ"إرم نيوز" أسباب غيابها عن التمثيل 14 عامًا

وكان آخرها مُسلسل "ألف حمد الله على السلامة" للنجمة يُسرا في رمضان قبل الماضي، ومن قبلها إحسان الترك والذي اُسْتُجِيب لتشغيله بإشراكه ببعض المشاهد بمسلسل "جعفر العمدة" الذي حقق نجاحا واسعا في الشارع العربي، وخلال الساعات القليلة الماضية الممثلة أميرة هاني الغائبة مُنذ أكثر من خمسة أعوام، رغم مُشاركاتها الهامة مع كبار نجوم التمثيل أبرزهم عبلة كامل ونور الشريف.

ومع غياب الكثير من الممثلين عن الحضور بالأعمال الفنية مُنذ سنوات، وتوجيه رسائل استغاثة، تظل جهود الشركة المُتحدة فاحتواء وتشغيل الفنانين بالأعمال الفنية مُكثفة، إلى جانب توجيه الدعم للوجوه الشابة بالحضور ببطولات فنية هامة خلال الفترة الأخيرة، وكذلك الدور الهام الذي تقوم به نقابة المهن التمثيلية في ظل التصدي لظاهرة حضور البلوغرز بأعمال تمثيلية على حساب أبناء النقابة من الدارسين والأكاديميين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC