تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

logo
منوعات

غرامة مالية ضخمة على أول فيلم يشرك "البلوغرز"

غرامة مالية ضخمة على أول فيلم يشرك "البلوغرز"
الدكتور أشرف زكي المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
25 سبتمبر 2024، 9:03 م

أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، توقيع غرامة مالية بمبلغ مليون جنيه مصري، على إحدى شركات الإنتاج التي استعانت بمن يسمون "البلوغرز"، في عمل سينمائي جديد تم الانتهاء من تصويره مؤخراً. 

ويخالف إشراك "البلوغرز" في عمل فني، قرار وتحذير أشرف زكي بتفعيل قانون الغرامة المالية، الذي كان قد أعلن عنه قبل أيام قليلة، على هامش مشاركة البلوغر "شاكر" في أحد الأعمال الفنية الجديدة، وبالتالي الاستعانة بممثل بديل، خشية الوقوع ضمن طائلة القرار الذي وقعت فيه شركة أخرى.

وقال أشرف زكي في تصريح له إنه قام بتكليف المحامي الخاص بنقابة المهن التمثيلية، برفع دعوى قضائية ضد إحدى الجهات الإنتاجية، التي خالفت قرار إشراك "البلوغرز" بالأعمال الفنية، موضحاً استعانة الجهة المُنتجة بعدد من صُناع المحتوى بينهم "عبدالعاطي" و "ميكا" و "آلاء".

وتقتضي الدعوى القضائية التي ترفعها النقابة على الجهة المُنتجة، دفع مبلغ مليون جنيه مصري، غرامة مالية وفقاً للقرار الصادر مُنذ أيام قليلة، وعقب الدكتور أشرف زكي عليه بشكل صارم من خلال تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز".

أخبار ذات علاقة

بعد قرار النقابة.. البلوغر شاكر يلتحق بمعهد الفنون المسرحية

ووجّه أشرف زكي في تصريحاته رسالة حادة قال فيها: "الشركة اللي خالفت القرار هتدفع، وأي حد هيخالف هيدفع". 

وتأتي هذه النبرة الحادة التي يتحدث بها نقيب الممثلين المصريين، بعد انتشار البلوجرز في كثير من الأعمال الفنية، على حساب الدارسين والأكاديميين من الممثلين، الغائبين عن التمثيل مُنذ سنوات.

وفي ظل الرغبة في وضع معايير للانضباط بالمجال الفني المصري، بعد دخول الكثير من دُخلاء المهنة عليها، وهو ما ترتب عليه مؤخراً الرفض الشديد لإعطاء "البلوغرز" تصاريح للتمثيل والمشاركة بالأعمال الفنية، وجاء على إثره قرار الغرامة بمليون جنيه لمن يخالف ويشرك البلوجرز في الأعمال الفنية بمصر.

ونوه أشرف زكي إلى أنه لن يتهاون في تنفيذ قرار توقيع الغرامة المالية على الجهات المُنتجة التي تستعين بالبلوجرز في الأعمال الفنية، نافياً ما تداولته بعض المنابر الإعلامية حول ترحيبه بالبلوجرز والتنسيق معهم من أجل الحصول على تصاريح العمل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC