عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
منوعات

الهند.. تصاعد الاحتجاجات بعد اغتصاب طبيبة وقتلِها (صور)

الهند.. تصاعد الاحتجاجات بعد اغتصاب طبيبة وقتلِها (صور)
أشخاص يحملون ملصقات خلال وقفة احتجاجية تدين الاغتصاب في ا...المصدر: رويترز
15 أغسطس 2024، 11:16 ص

خرجت آلاف النساء في مسيرات في عديد المدن الهندية الليلة الماضية، وطالب رئيس الوزراء ناريندرا مودي بفرض عقوبات صارمة على الجرائم التي تُرتكب بحق النساء وسط تصاعد الغضب والاحتجاجات على جريمة اغتصاب وقتل مروعة تعرضت لها طبيبة.

ورفعت النساء شموعًا ولافتات تطالب بضمان حرياتهن، وخرجن في مسيرات عبر مدن من بينها كولكاتا في شرق الهند حيث أثارت جريمة اغتصاب طبيبة متدربة وقتلِها الأسبوع الماضي احتجاجات من زميلاتها العاملات في المجال الطبي اللاتي طالبن بتحسين ظروف العمل وتعزيز الأمن.

9afd121f-a5f2-4963-9b56-a60e04b85f43

وعلق الكثير من المستشفيات الحكومية في مدن البلاد تقديم كل الخدمات باستثناء أقسام الطوارئ في وقت سابق من هذا الأسبوع؛ بسبب اعتصام الطبيبات حديثات التخرج أمام المستشفيات للمطالبة بحق الضحية.

وعُثر على الطبيبة، البالغة من العمر 31 عامًا، مقتولة يوم الجمعة. وقالت الشرطة إنها تعرضت للاغتصاب ثم القتل. وجرى اعتقال متطوع في الشرطة على صلة بالجريمة.

7bfbb259-6ff4-4e7f-9c61-fb58e16f5127

وقال مودي في خطابه للأمة بمناسبة يوم الاستقلال الثامن والسبعين اليوم الخميس "يجب كمجتمع أن نفكر في الأعمال الوحشية التي تُرتكب ضد أمهاتنا وبناتنا وأخواتنا. هناك غضب في البلاد ضد هذا الأمر. وأنا أشعر بهذا الغضب".

وإلى جانب ذلك، كثيرًا ما يشكو الأطباء في المستشفيات الحكومية المزدحمة التي تفتقر إلى النظافة من العمل الشاق، وقلة الأجور فضلًا عن عدم بذل جهود كافية للحد من العنف الذي يتعرضون له من جانب الأفراد المستائين من مستوى الرعاية الطبية المتاحة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC