سلاح الجو الألماني سيجلي بعض موظفي سفارة برلين في بيروت وأفراد عائلاتهم (وزارات)

logo
منوعات

جرفتها سيول الفيضانات.. ارتفاع ضحايا فاجعة "حافلة طاطا" في المغرب

جرفتها سيول الفيضانات.. ارتفاع ضحايا فاجعة "حافلة طاطا" في المغرب
حافلة طاطا، المغربالمصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
23 سبتمبر 2024، 7:01 م

أعلنت السلطات الصحية المغربية، مساء الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا فاجعة "حافلة طاطا" جنوب شرقي المغرب؛ التي جرفتها سيول نتجت عن فيضانات، إلى 10 قتلى.

وأفادت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية (حكومية) في إقليم طاطا، في حصيلة جديدة، بأن 10 أشخاص لقوا مصرعهم، في حين تم إنقاذ 13 آخرين وتسجيل 7 من الركاب في عداد المفقودين حتى الساعة.

وأكد المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية، في تصريحات صحفية، أن جميع المصالح المتدخلة سخّرت جميع الوسائل اللوجيستية والبشرية لمواصلة عملية البحث عن الأشخاص المفقودين.

وفي وقت سابق، قالت السلطات المحلية في إقليم طاطا إنه وعلى إثر التساقطات الرعدية القوية التي شهدها الإقليم، وأدت إلى إحداث تدفقات فيضانية استثنائية، تم الجمعة تسجيل حادثة انجراف حافلة للركاب بفعل السيول على مستوى "وادي طاطا"، خلّفت، في حصيلة مؤقتة، مصرع شخصين، في حين تم إنقاذ 13 آخرين وتسجيل 14 من الركاب في عداد المفقودين. 

أخبار ذات علاقة

المغرب.. مصير مجهول لحافلة جرفتها السيول في طاطا (فيديو)

وشهد إقليم طاطا جنوب شرقي المغرب، يومي الجمعة والسبت، هطول كميات كبيرة من الأمطار، فقد اجتاحت السيول العديد من الشوارع بصورة غير مسبوقة، مما أدى إلى عزل عدد من القرى والمناطق النائية، خصوصا منطقة "أقايغان"، وسط استنفار السلطات.

وتسبب ارتفاع منسوب المياه في الوديان المحيطة بالإقليم بتوقف حركة السير في بعض المحاور الطرقية الرئيسة، أبرزها الطريق الرابط بين إقليمي طاطا وتارودانت.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC