عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
منوعات

ابنة الفنان أحمد راتب تنتقد تجاهل المهرجانات المصرية تكريمه

ابنة الفنان أحمد راتب تنتقد تجاهل المهرجانات المصرية تكريمه
الفنان المصري أحمد راتبالمصدر: مواقع مصرية
30 أغسطس 2024، 6:34 م

استنكرت ابنة الفنان المصري الراحل أحمد راتب تجاهل تكريم والدها في المهرجانات المحلية، رغم وفاته منذ 8 سنوات، مشيرة إلى أنه قدم ما يقرب من 500 عمل فني بين السينما والتلفزيون والمسرح.

وأضافت لمياء، ابنة أحمد راتب، في منشور كتبته عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، "8 سنين ومفيش مهرجان في مصر فكر يكرم اسم أحمد راتب، ما يقرب من 500 عمل فني بين سينما ودراما وإذاعة ومسرح... بس عارف يا بابا، أنا بكرمك كل يوم بالدعاء ليك، جمهورك بيكرمك طول الوقت بإنه فاكر ومفتقدك، وعارف سيرتك الطيبة، والأهم من كل ده إنك بإذن الله مُكرم في نعيم الجنة".

أخبار ذات علاقة

وفاة السيناريست المصري عاطف بشاي بعد صراع مع المرض‎

وأضافت لمياء راتب، "لكن أنا حقيقي بقالي سنين بستنكر عدم تكريمه، وقلت ده كثير من وقت وفاته، أبويا سلم روحه للفن المصري والعربي طيلة حياته، بل إحنا كأسرة اتحرمنا من وجوده كثير في مقابل عطائه للفن المصري، وكان طول عمره يهمه تكريم الجمهور فقط، لكن كنت أتمنى ألا يغيب اسمه، وأن يكون ممن يستحقون أن يتذكرهم وطنهم".

توفي الفنان أحمد راتب في ديسمبر/كانون الأول 2016، بعد صراع مع المرض.

وقدم راتب أعمالا مميزة في السينما والدراما التلفزيونية والإذاعية على مدى مشواره من خلال تميزه في أداء الدور الثاني، كما كانت له بصمة كوميدية خاصة ظهرت من خلال مشاركته مع الفنان عادل إمام في الكثير من الأعمال.

ومن أبرز ما قدم في السينما: "واحدة بواحدة"، و"الإرهاب والكباب"، و"الإرهابي"، و"شقة مصر الجديدة"، و"عمارة يعقوبيان"، و"نوارة".

وكان من بين ما قدم في التلفزيون مسلسلات: "غوايش"، و"هند والدكتور نعمان"، و"رأفت الهجان"، و"بوابة الحلواني"، و"المال والبنون"، و"أم كلثوم"، و"الجماعة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC