الجيش الإسرائيلي يطالب بالابتعاد وإخلاء مبنى في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت

logo
منوعات

"سيدة الشاشة المغربية".. رحيل الفنانة نعيمة المشرقي

"سيدة الشاشة المغربية".. رحيل الفنانة نعيمة المشرقي
الفنانة المغربية نعيمة المشرقي المصدر: متداول
05 أكتوبر 2024، 5:30 م

توفيت الفنانة المغربية نعيمة المشرقي، اليوم السبت، عن عمر ناهز 81 عاما.

ونعى وزير الثقافة والشباب والتواصل، المهدي بنسعيد، الراحلة في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلاً: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الفنانة القديرة نعيمة المشرقي. كانت الراحلة رمزاً للفن المغربي، وأثرت الساحة الفنية بأعمالها الخالدة التي ستظل شاهدة على إبداعها وتفانيها".

وأضاف بنسعيد: "نتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيدة وإلى كافة محبيها، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون". 

وُلدت المشرقي التي تعد من أبرز رموز السينما والمسرح في المغرب في عام 1943 بمدينة الدار البيضاء، وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات التي تركت بصمتها في الساحة الفنية المغربية، من بينها "علال القلدة" و"تسقط الخيل تباعا". 

أخبار ذات علاقة

ما سبب وفاة الفنانة المغربية السعدية اللوك؟

 

وتألقت على خشبة المسرح عبر أعمال منها: "مومو بوخرصة"، "المغرب واحد"، "مدينة النحاس"، "السيدة كوديفا"، "سيدي ياسين في الطريق"، "الفروع المكسرة" و"الخادمات".

ونعت الفنانة لطيفة رأفت الراحلة في تدوينة عبر حسابها على "فيسبوك"، حيث قالت: "يا له من خبر حزين فقدان سيدة من سيدات الشاشة المغربية، الممثلة القديرة نعيمة المشرقي، التي لطالما أمتعتنا بظهورها الأنيق وتجسيد أدوارها بحرفية ومهنية عاليتين. تعازينا الحارة لكل أسرتها الصغيرة والكبيرة، ولا نقول إلا ما يرضي الله. إنا لله وإنا إليه راجعون".

يشار إلى أن آخر ظهور تلفزيوني للفنانة نعيمة المشرقي كان من خلال مسلسل "الغريبة" الذي عرض في رمضان 2020 على شاشة القناة الثانية بالتلفزيون المغربي، وهو من إخراج جميلة البرجي، بطولة فاطمة الزهراء بناصر وهشام بهلول. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC