حزب الله يقول إنّه تصدى لـ"محاولة تسلل" إسرائيلية في قرية حدودية بجنوب لبنان

logo
منوعات

طبيب يعترف أمام المحكمة بتورطه في وفاة ماثيو بيري

طبيب يعترف أمام المحكمة بتورطه في وفاة ماثيو بيري
ماثيو بيريالمصدر: Getty Images
03 أكتوبر 2024، 9:30 ص

أقر طبيب من لوس أنجلوس بالذنب يوم الأربعاء، أمام محكمة في كاليفورنيا، في تهمة تتعلق بتوفير الكيتامين بشكل غير قانوني لنجم مسلسل "فريندز" ماثيو بيري

وبحسب وكالة "فرانس برس"، اعترف مارك تشافيز، البالغ من العمر 54 عامًا، بمساعدته في تقديم الكيتامين لبيري، المعروف بدور "تشاندلر". 

ورغم منعه من مزاولة المهنة، قد يتجنب تشافيز المحاكمة، ويواجه عقوبة بالسجن تصل إلى 10 سنوات، وفقًا لمكتب المدعي العام الفيدرالي، ومن المقرر إصدار الحكم عليه في الثاني من أبريل 2025.

توفي ماثيو بيري، الذي عُثر عليه فاقدًا للوعي في حوض الجاكوزي الخاص به في أكتوبر 2023، مما أحدث صدمة بين محبي المسلسل وحالة من الحزن في أوساط هوليوود.

وكان بيري قد تحدث سابقًا عن مشكلات إدمانه، حيث استخدم الكيتامين تحت إشراف مختصين كجزء من علاج الاكتئاب، لكن استخدامه لأغراض الترفيه أعاده إلى دوامة الإدمان.

وتشير التحقيقات إلى أن طبيبًا آخر، سلفادور بلاسينسيا، كان له دور أكبر في تفاقم حالة بيري. وزُعم أن بلاسينسيا "استغل" الممثل، حيث كتب في رسالة نصية: "أتساءل كم سيدفع هذا المعتوه".

أخبار ذات علاقة

رسمياً.. اتهام عدة أشخاص بالتسبب في وفاة ماثيو بيري

وبعد وفاة بيري، قام بتزوير السجلات الطبية لإضفاء الشرعية على تصرفاته. من المقرر أن يمثل بلاسينسيا أمام المحكمة في مارس، ويواجه عقوبة تصل إلى 120 عامًا.

كما تُتهم جاسفين سانغا، المعروفة بلقب "ملكة الكيتامين" في هوليوود، ببيع الكيتامين الذي أدى إلى وفاة بيري، وتواجه احتمال السجن مدى الحياة. ستُمثل سانغا أيضًا أمام المحكمة في مارس، وقد أنكرت التهم الموجهة إليها.

والجدير بالذكر، حقق مسلسل "فريندز" نجاحًا كبيرًا بين عامَي 1994 و2004، لكن خلف الكواليس، كان ماثيو بيري يخوض صراعات شخصية مع الإدمان.

وفي مذكراته المنشورة عام 2022، أشار بيري إلى خضوعه لـ65 جلسة علاجية وإنفاقه أكثر من تسعة ملايين دولار، وأعرب عن معاناته مع مشكلات صحية عدة بسبب إدمانه، معترفًا بأنه كان يُفترض أن يكون "ميتًا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC