عاجل

الخارجية الأمريكية: ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل ضد خطر "حزب الله" ووكلاء إيران

logo
منوعات

مُنتج فيلم "الملحد" يرد عبر "إرم نيوز" على الانتقادات ودعوات المقاطعة

مُنتج فيلم "الملحد" يرد عبر "إرم نيوز" على الانتقادات ودعوات المقاطعة
برومو فيلم "الملحد"
30 يوليو 2024، 4:33 م

هجوم كبير على فيلم "الملحد"، مُنذ أن تم طرح البرومو الخاص به منذ أيام، تمهيدا لعرضه يوم 14 أغسطس المُقبل، حيث وصل الأمر لدعوات لمقاطعة الفيلم.

 المنتج أحمد السبكي يتحدث لـ"إرم نيوز" عن هذا الهجوم الكبير الذي طال فيلمه، والتحديات التي واجهها في تنفيذه والكثير من التفاصيل تالياً:

 

في البداية، لماذا حدث الهجوم والجدل على فيلم "الملحد" قبل عرضه وبمجرد طرحه البرومو الخاص بالعمل منذ أيام؟

لقد توقعنا الجدل على الفيلم منذ بداية التحضيرات الخاصة به، لأسباب عدة، أهمها قصة الفيلم التي تحمل موضوعا شائكا، كتابة المؤلف إبراهيم عيسى التي دائما ما تُثير الجدل، أشعر باندهاش كبير لمهاجمة الجمهور للفيلم قبل عرضه في السينما، وبمجرد طرح البرومو الخاص بالعمل.

 

هل اسم إبراهيم عيسى كمؤلف للفيلم كان سببا في هذا الهجوم؟

لقد سبق وقلت أن الكثير ممن هاجموا الفيلم بعد أن شاهدوا البرومو، هم في الأساس يهاجمون إبراهيم عيسى كمؤلف، على الرغم من أن الفيلم لا يحمل وجهة نظر معينة لأي طرف على حساب الآخر، بل هو دعوة إلى التوجيه والإرشاد من خلال قصة سينمائية لا أريد أن أكشف عنها في الوقت الحالي، حيث تبقى أسبوعان على عرض العمل.

 

كيف ترى انتقاد العمل قبل عرضه، وهل كان الهجوم على العمل متوقعا منذ بداية المشروع؟

أرى أنه انتقاد غير مُبرر، لأن الحكم الحقيقي على أي عمل فني، يكون بعد مشاهدته ومراجعته جيدا، للوقوف على الرؤى الخاصة التي تسمح للجميع بنقد العمل الفني، كان الهجوم متوقعا، منذ أن تم الإعلان عن تقديم فيلم "الملحد"، لكن لم أتصور أن يكون هذا الهجوم غير المُبرر بهذه الطريقة على الإطلاق.

 

هل واجهتم صعوبات أو تحديات في أثناء تصوير الفيلم بسبب موضوعه الحساس؟

بالتأكيد .. كانت هناك تحديات كبيرة في تنفيذ هذا الفيلم، حيث أجرت الرقابة على المصنفات الفنية تعديلات كثيرة على الفيلم، هناك مشاهد حُذِفَت، التجربة نفسها بمثابة تحدٍ كبير لتقديمها بقصة سينمائية تحترم الجميع، وتحمل الرؤى والأفكار التي توجه وتنصح الشباب في المقام الأول.

 

ما الخطوات التي اتخذتموها لضمان أن يُقَدَّم الفيلم بطريقة تحترم الأطراف جميعها؟

لقد اتخذنا خطوات منذ بداية التحضير للمشروع بأن يكون الفيلم مناسبا للجميع، حيث يحمل العمل رسائل توجيهية ونصائح للشباب من خلال الكثير من النماذج الموجودة داخل الفيلم، وبناء على أحداثه، أعتقد أن الرقابة على المصنفات الفنية بدورها راجعت العمل، ودققت في المراجعة جيدا، حيث تم حذف بعض مشاهد العمل، وقمنا بإضافة مشاهد أخرى، لذا أقول إن الفيلم يحترم الأطراف جميعها، ويحمل رسائل للجميع.

 

ماذا تريد أن تقول لمهاجمي الفيلم قبل طرحه بدور العرض؟

أريد أن أقول لهم وأدعوهم لمشاهدة العمل قبل أن يهاجموه دون أن يشاهدوا أحداثه، وأدعوهم إلى أن يتعرفوا على قصته والرسائل التي يحملها العمل، أمر غير منطقي أن تتم مهاجمة عمل فني، وتوجيه الأحكام المسبقة له قبل عرضه في دور العرض السينمائية ومشاهدة الجمهور له، ليتسنى لهم الحكم أو انتقاد العمل.

 

في النهاية، ما الهدف من الفيلم في الأساس والرسائل التي يحملها؟

أعتقد أن الهدف الأساسي من طرح الفيلم يمكن الحديث عنه عقب عرضه في دور العرض السينمائية، وليس في الوقت الحالي، الفيلم يحمل رسائل للجميع، أتمنى أن ينتظر الجمهور إلى حين عرضه؛ ومن ثم الحكم عليه.

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC