logo
منوعات

سوريا.. "إيحاءات مسيئة" تُدخل "يوتيوبرز" السجن

سوريا.. "إيحاءات مسيئة" تُدخل "يوتيوبرز" السجن
يوتيوب
06 سبتمبر 2024، 11:11 ص

في خطوة بدأتها وزارة الداخلية السورية منذ أيام قليلة، هدفها المحافظة على "قيم المجتمع السوري من المحتوى الفاسد والسيئ الذي يُنْشَر عبر بعض المنصات الإلكترونية"، بحسب ما أعلنت عنه، أكدت إلقاءها القبض على مسؤول عن مجموعة منصات إلكترونية سورية، تقدم المحتوى الترفيهي الساخر.

وشارك المكتب الإعلامي الخاص بوزارة الداخلية عبر حسابهم الرسمي في "فيسبوك" فيديو من غرفة العمليات يظهر تتبع الأمن الجنائي المسؤولين عن قناة "mtv sketches" في "يوتيوب"، وجمع معلومات عن محتواها السيئ والساخر.

وأظهر الفيديو إلقاء الأمن الجنائي القبض على العاملين فيها، وهم سبعة أشخاص من ضمنهم فتاة، تنوعت أعمالهم بين محرري فيديو ومعدين ومصورين وممثلين.

أخبار ذات علاقة

سوريا.. شاب يقتل والده ويدفنه بسبب "فتاة" (صور)

 

وأكد الملازم محمد عساف خلال الفيديو أنه أُلْقِي القبض عليهم في مقر شركتهم الكائن بدمشق، وبعد الحصول على إذن المحامي الأول في دمشق.

وأكد أن التحقيقات معهم ما زالت جارية، إذ سيُحَالُون إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأشاد عدد كبير من الأشخاص بهذه الخطوة، مطالبين الوزارة بإلحاق أشد العقوبات فيهم.

ويتنوع محتوى المنصة المعنية بين تقديم المقالب الكوميدية بالأشخاص الموجودين في الشارع وتوظيف أشخاص لتمثيلها، وتقدم فيديوهات أحجيات "ألغاز" للمتجولين في الشوارع تحمل إيحاءات تنافي الآداب العامة، وقيم المجتمع السوري.

الجدير ذكره أن وزارة الداخلية السورية ألقت أخيرًا القبض على أصحاب منصة أخرى، قدمت "فيديو مسيء"، إذ ظهرت فيه فتاة تتحدث عن تحرر زوجها، وتقبله وجود حبيبها السابق في حياتها، ما أشعل موجة غضب واسعة  في الشارع السوري.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC