مقتل 10 أشخاص في غارة إسرائيلية على مسجد شهداء الأقصى بدير البلح

logo
منوعات

بعد فيروز.. رسائل النجوم تتوالى في محبة لبنان

بعد فيروز.. رسائل النجوم تتوالى في محبة لبنان
المطربة فيروز
25 سبتمبر 2024، 11:18 ص

بعد رسالة الدعم القوية التي وجهتها الفنانة فيروز إلى لبنان الذي يتعرض حاليا لوابل من النيران، التي أسقطت مئات القتلى والمصابين، توالت رسائل الدعم من نجوم الفن لبلاد الأرز والبهجة والجمال. 

ونشرت ليلى علوي عبر حسابها على موقع "إنستغرام"، صورة العلم اللبناني، وكتبت: "بردا وسلاما على لبنان، اللهم احفظ لبنان وأهلها وأصدقاءنا، وكل أحبابنا من كل مكروه بحفظك يا الله". 

 

 

ونشرت داليا البحيري مجموعة صور وفيديوهات من تكريمها في مهرجان سلا لسينما المرأة بالمغرب، وعلقت: "برغم الألم الذي يعتصر قلبي وقلوبنا جميعا على ما يحدث في غزة ولبنان والسودان، والذي يجعل كل شيء في الحياة ناقصا، مر المذاق، سنظل نعمل ونتواجد، اللهم نصرا قريبا يتعجب له من في الأرض والسماء".

وكانت شيرين عبد الوهاب نشرت صورة لـعلم لبنان عبر  "إنستغرام"، وكتبت: "أنا قلبي حزين على أكتر بلد علمتني يعني إيه الفرحة وعلمتني الصمود .. برداً وسلاماً على لبنان".

وعلقت منى زكي: "اللهم احفظ أهلنا وإخواننا وأصحابنا في لبنان .. قلوبنا معكم".

وكتبت هيفاء وهبي، تغريدة عبر حسابها على منصة "إكس: "الله يحمي لبنان، ويحمي أهلنا من كل غدر وسوء. الرحمة والسلام لأرواح الشهداء والشفاء للجرحى والمصابين”.

 

 

وأبدى الفنان تامر حسني، تعاطفه مع الشعب اللبناني بصورة عبر خاصية القصص على "إنستغرام"، وكتب: "اللهم احفظ لبنان".

وعبّرت إليسا عن حزنها الشديد تجاه ما يمر به لبنان، وقالت: "لبنان وشعبه يستحقون العيش بأمان وسلام بعيداً عن الحروب والقتل والتهجير الذي لن يخدم هذا البلد"، وتساءلت: "ألم يحن الوقت لتطبيق القرارات الدولية القادرة على حماية لبنان؟".

 

 

وكانت الفنانة اللبنانية "فيروز" أعلنت تضامنها مع بلدها لبنان الذي يتعرض لغارات إسرائيلية، ضمن عملية عسكرية إسرائيلية واسعة أُطلق عليها "سهام الشمال".

أخبار ذات علاقة

فيروز تتضامن مع لبنان "على طريقتها"

ونشرت فيروز عبر حسابها في "إكس" مقطع البداية لأغنية "بحبك يا لبنان"، وهي من تأليف وألحان الأخوين رحباني. والتي أطلقتها عام 1976 في "معرض دمشق الدولي".

وعلقت بكلمات من الأغنية: "بحبك يا لبنان يا وطني بحبك، بشمالك بجنوبك بسهلك بحبك".

 

 

وأتبعتها في منشور آخر بكلمات ومقطع فيديو من أدائها لأغنية "وطني" التي أصدرتها عام 1969، وهي من تأليف وألحان الأخوين رحباني، وكتبت: "إنتْ القوي، إنتْ الغني... وإنتْ الدّني يا وطني".

 

 

وفيما أكد عدد من المدونين أن الحساب يعود إلى الفنانة اللبنانية فعلا، أشار آخرون إلى أن هذا الحساب لا يعود فعليا للفنانة، بل يديره أحد معجبيها في مواقع التواصل الاجتماعي. 

يذكر أن عملية "سهم الشمال" التي أطلقتها إسرائيل يوم الإثنين، استهدفت مناطق من البقاع والجنوب اللبناني، وأودت بحياة المئات وأسقطت آلاف الجرحى، منهم أطفال ونساء وأعضاء من طواقم الإسعاف، فضلاً عن نزوح الآلاف من سكان الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية باتجاه الحدود السورية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC