logo
منوعات

"دليل الفتاة الطيبة للقتل".. مسلسل يكشف عن الجريمة والذات معا

"دليل الفتاة الطيبة للقتل".. مسلسل يكشف عن الجريمة والذات معا
ممثلو مسلسل "دليل الفتاة الطيبة للقتل"المصدر: منصة "نتفلكس"
01 أغسطس 2024، 7:48 م

من مسلسل "13 سببًا" إلى "صيف قاسٍ" إلى التجسيدات المختلفة لمسلسل "كذابات صغيرات جميلات"، شقّت الألغاز التي تركز على الفتيات المراهقات طريقًا مميزًا في المشهد التلفزيوني، ومسلسل "دليل الفتاة الصالحة للقتل"، المستند إلى الجزء الأول في سلسلة الروايات الأكثر مبيعًا لهولي جاكسون، هو أحدث مسلسلات الغموض والإثارة التي تفحص الغضب والهوس من منظور شاب.

المسلسل الذي اقتبسته بوبي كوجان وأخرجته دوللي ويلز وبدأ عرضه اليوم على نتفليكس يفتتح حكايته في عام 2019 على طريق مظلم في بلدة ليتل كيلتون الإنجليزية الصغيرة، حيث تتعثر آندي بيل (إنديا ليلي ديفيز) ذات السابعة عشر عامًا في الشارع، ليظهر جرح غزير في مؤخرة رأسها، وستكون هذه هي المرة الأخيرة التي تُرى فيها حية. 

بعد خمس سنوات، نشاهد "بيب" (إيما مايرز)، وهي في عامها الأخير ضمن المدرسة الثانوية، وتقرر هذه المراهقة التركيز على حل اختفاء آندي وجريمة قتلها المفترضة، على الرغم من اعتراف صديق آندي آنذاك سال سينغ (راهول باتني)، بالجريمة قبل انتحاره، إلا أنه لم يعثر على جثة آندي أبدًا. 

يصر سكان ليتل كيلتون على تجاوز الجريمة المروعة، في حين يوجهون الإهانات العنصرية إلى عائلة سينغ، لكن القضية كانت دائمًا تزعج بيب، ما دفعها لنبش الماضي بإصرار، وعلى مدار ست حلقات، تكتشف أسرارًا لن تتمكن لا هي ولا البلدة من دفنها مجددًا.

تبدأ بيب تحقيقاتها بمقابلة أصدقاء القتيلة، بما في ذلك شقيقة صديقتها المقربة الأكبر سنًا نعومي (ياسمين الخضيري)، لتكشف عن سبب كل هذا اللغط، من خلال تكوين صداقة مع شقيق سال الأصغر رافي (زين إقبال)، بحيث باتت بيب مرادفًا لشيرلوك هولمز ورافي بمثابة مساعده واتسون، ومن خلال تعاونهما تصنع بيب جدولًا زمنيًا شاملاً يقودهم إلى مسارات صادمة.

كثير من أحداث مسلسل "دليل الفتاة الصالحة للقتل" تتكئ على مصادفات، وهو ما أضعف سيرورة الدراما والغموض نوعاً ما، لكن تم تعويض ذلك من خلال تسليط الضوء بشكل جذاب على معاناة الفتاة المراهقة، وتعقيدات صداقاتها، والتركيز على خداع المظاهر، ومع قيام بيب بربط النهايات غير المكتملة في الحلقة الأخيرة، تصبح خطوط الحبكة متشابكة جدًا، ورغم كل القرارات السيئة التي اتخذتها تلك الفتاة سابقًا، فإن إصرارها واستعدادها لاتباع حدسها يجعلان منها شخصية مقنعة.

الأمر يزداد حيوية عندما نكتشف أن سعي بيب لاكتشاف خيوط الجريمة جاء نتيجة تركيزها على اكتشاف نفسها بالأساس، وفي سياق بحثها، تكشف عن نقاط القوة والضعف في علاقاتها والسبب الحقيقي الذي دفعها إلى الانخراط في القضية بكل جدية.

قد يرى البعض أن ثمة تهويلاً في قدرات بيب كمراهقة استطاعت أن تحل لغز جريمة وقعت قبل خمس سنوات، لكن عندما نستكشف عبر ست حلقات أن الجريمة الأكبر هي في عدم اكتشاف الذات أولاً، يصبح للحكاية مبرراتها المنطقية ومقولتها الجذابة التي تحتمل تصوير جزء آخر من روايات هولي جاكسون كما عبَّر كثيرون من متابعي هذا المسلسل. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC