انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى القطاع الأوسط بجنوب لبنان

logo
منوعات

لماذا يحجم اللصوص عن سرقة السيارات الكهربائية؟

لماذا يحجم اللصوص عن سرقة السيارات الكهربائية؟
صورة تعبيرية المصدر: موقع car and driver
27 سبتمبر 2024، 12:55 ص

تشهد السيارات الكهربائية تزايدًا في شعبيتها بفضل ميزاتها البيئية والتكنولوجية، ومع ذلك، فإن إحدى الخصائص المثيرة للاهتمام لهذه المركبات هي ندرة تعرضها للسرقة مقارنة بالسيارات التقليدية.

ووفقًا لتقرير نشره موقع "أكسيوس" الأمريكي، تشير معدلات سرقة السيارات في الولايات المتحدة إلى ندرة وقوع هذه الحوادث بالنسبة للسيارات الكهربائية.

أخبار ذات علاقة

السيارات الكهربائية أم العاملة بالوقود.. ما الأقوى؟

وبحسب مكتب التأمين الوطني لمكافحة الجرائم "NICB"، فقد سُرقت أكثر من مليون سيارة في الولايات المتحدة عام 2023، لكن المكتب كشف عن ندرة شديدة في عدد السيارات الكهربائية المسروقة.

وحسب معهد السلامة على الطرق السريعة "IIHS"، فإن معدل سرقة السيارات في الولايات المتحدة هو 49 سيارة لكل 100 ألف سيارة مؤمنة.

لكن في الوقت نفسه، فإن معدل سرقة السيارات الكهربائية من نوع تيسلا "موديل 3"، هو 1 لكل 100 ألف سيارة، ويرجع السبب إلى تجهيز هذه السيارة بنظام أمان يراقب التهديدات الخارجية للمركبة.

وقال المتخصص في الشؤون العامة في مكتب التأمين الوطني لمكافحة الجرائم، نيكولاس زيتلينغر، أنه "حتى مع زيادة حجم سرقات المركبات الكهربائية بمرور الوقت، إلا أنها لا تزال منخفضة للغاية مقارنة بالمركبات العادية".

وأضاف زيتلينغر، "التكنولوجيا في هذه السيارات ليست معروفة على نطاق واسع؛ فمعظمها لا يستخدم مفاتيح، ولكن يُتَحَكَّم فيها من خلال الهاتف أو بطاقة المفتاح، وهذا لا يعني أن اللصوص غير مهتمين بالسيارات الكهربائية، لا سيما وأنها باهظة الثمن ولها جاذبية".

ويلفت المتحدث باسم معهد السلامة على الطرق السريعة، جو يونغ، إلى أن "هذه المركبات غالبًا ما تُخَزَّن في المرآب أو الاحتفاظ بها بجوار المنزل لأغراض الشحن، مما يجعلها أهدافًا غير جذابة".

وأضاف يونغ، أن نظام GPS المضمن في المركبات الحديثة، بما في ذلك جميع السيارات الكهربائية، يجعل من السهل العثور عليها عند فقدانها. 

أخبار ذات علاقة

بعد سنوات من الإرباك.. تصنيع بطارية "LFP" لوقف حرائق السيارات الكهربائية؟

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC