logo
منوعات

إيطاليا وهولندا تصادران مواد تصنيع مخدرات قادمة من الصين

إيطاليا وهولندا تصادران مواد تصنيع مخدرات قادمة من الصين
01 يوليو 2024، 4:40 م

صودرت في إيطاليا وهولندا أكثر من سبعة أطنان من المكونات الكيميائية، التي تُستخدم لإنتاج عشرات الملايين من حبوب "إم دي إم إيه"، كعقار "إكستاسي"، قادمة من الصين.

وتُقدّر قيمة المواد المصادرة بمئات ملايين اليورو، التي صودرت في عملية "استثنائية على المستوى الأوروبي" بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس"، عن الجمارك الإيطالية، اليوم الإثنين.

وصادرت الجمارك الإيطالية "شحنة آتية من الصين تتضمّن إجمالي 6337 طناً من المواد الكيميائية التي تُستخدم في إنتاج المخدرات، وهي كمية تكفي لإنتاج أكثر من 63 مليون قرص من عقار إم دي إم إيه"، على ما أوضحت الجمارك في بيان.

أخبار ذات صلة

بزنس إنسايدر: على أمريكا ضمان تحالفاتها لمواجهة شراكة الصين وروسيا

           

وأوقف صينيان في هولندا وفُتح تحقيق أولي ضد رجل أعمال صيني مقيم في ميلانو، يُشتبه في أنه "أشرف شخصيا" على كل عمليات استيراد المواد الكيميائية القانونية التي تُستخدم لإنتاج مواد غير قانونية، كانت ستُباع في هولندا.

وقالت المسؤولة في إدارة الجمارك جينا كاجيانو: "رصدنا هذه الشحنة في إيطاليا، ثم حاولنا فهم وجهتها النهائية التي تبيّن أنها هولندا، فتابعناها بفضل تعاون على المستوى الأوروبي"، مؤكدةً أنّ "1603 كيلوغرامات من المواد وصلت إلى هولندا فصودرت واعتُقل شخصان".

واعترضت الجمارك الإيطالية شحنة أخرى تزن 2124 طنًا من "بي ام كاي"، وهي مادة أولية للأمفيتامين والميثامفيتامين، وبعد تفتيش مستودعات رجل الأعمال الإيطالي في فاريزي، عُثر على 4213 طناً من مادة "بي ام كاي".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC