logo
منوعات

المغرب.. إدانة المتورطين في قضية "الجن حمو" المثيرة للجدل‎

المغرب.. إدانة المتورطين في قضية "الجن حمو" المثيرة للجدل‎
المحكمة الابتدائية في المغرب (أرشيفية)
05 يوليو 2024، 9:54 ص

أدانت المحكمة الابتدائية في مدينة تنغير جنوب شرقي المغرب، مساء الخميس، المتورطين في القضية المثيرة للجدل والمعروفة إعلامياً بـ"الجن حمو".

وكانت الشرطة المغربية ألقت القبض في إقليم تنغير على سيدة ادعت امتلاكها جنيًا يدعى "حمو" في صندوق يستطيع أن يضاعف أي مبلغ مالي يضعه الراغبون بذلك في الصندوق نفسه.

وأدان القضاء المتهمة الرئيسة بثلاث سنوات ونصف السنة حبسًا نافذًا، وحكم على زوجها بالحبس النافذ سنتين ونصف السنة، وقضى بسنتين حبسًا نافذًا، في حق شقيقها، كما قضى بالحبس النافذ مدة 8 أشهر في حق متهمة رابعة.

أخبار ذات علاقة

استبعاد المحجبات من إحدى الوظائف يثير جدلا واسعا في المغرب

كما أدانت المحكمة المتهمة الرئيسة بممارسة النصب والاحتيال على أكثر من 60 ضحية، حيث حصلت على مبالغ مالية مهمة منهم، باستخدام حيلة "الجن حمو".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المتهمة بدأت ذلك النشاط منذ عام 2020، وكانت تزعم بأنها مصابة بمس، وبقدرتها على مضاعفة الأموال عن طريق وضعها في صندوق به "جني" أطلقت عليه اسم "حمو".

وبحسب ما أكدته مصادر محلية، فإن المعنية بالأمر كانت تقوم بأداء بعض الطقوس على تلك الأموال، قبل أن تضعها في الصندوق، وهو الخبر الذي انتشر بين السكان، حيث بدأوا بزيارتها من أجل مضاعفة بعض المبالغ المالية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC