logo
منوعات

تحديد شروط إقامة عرض أزياء في السعودية

تحديد شروط إقامة عرض أزياء في السعودية
تعبيرية المصدر: Getty Images
28 يوليو 2024، 12:32 م

حددت منصة حكومية إلكترونية في السعودية شروط الحصول على تصريح إقامة عرض أزياء في المملكة حديثة العهد بتلك الفعاليات، تتضمن مواصفات لملابس العارضات المشاركات.

وتشترط هيئة الأزياء على الراغبين بتنظيم عروض في المملكة أن "يراعى في القطع المعروضة الذوق العام، وذلك بأن لا تبين القطع المعروضة أجزاء مكشوفة من أجسام العارضات بشكل مبالغ".

وتتضمن الشروط أيضاً أن "يمنع عرض أي قطع تتضمن صوراً، أو أشكالاً أو علامات أو عبارات تسيء إلى الذوق العام".

6fc8f80a-99c5-4ce5-bf21-997f22f09a9c

كما يمنع عرض أي قطع أزياء تتضمن صوراً، أو أشكالاً أو علامات أو عبارات لها دلالات دينية أو مذهبية أو سياسية، أو صورا لشخصيات عامة.

ولمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، شرط إضافي عند الرغبة في إقامة عرض أزياء هناك، إذ تتضمن الشروط الحصول على "موافقة من إمارة المنطقة المقدسة، في حال كانت الفعالية ستقام في المناطق المقدسة (مدينة مكة المكرمة أو المدينة المنورة)".

أخبار ذات علاقة

ما حقيقة مشاركة عارضة أزياء سعودية في مسابقة ملكة جمال الكون؟

 كما تفرض هيئة الأزياء على المنظمين توفير آلية استقبال شكاوى ومقترحات زوار العرض، بجانب تزويد الهيئة بتقرير نهائي عن "نتائج العرض (عدد الحضور، عدد الفنانين وتفاصيلهم: الاسم ونبذة عن الفنان، وقائمة بالأعمال المشاركة في العرض)".

وتقول هيئة الأزياء إن أحد الشروط التي يتوجب الالتزام بها، هو أن يكون الهدف الرئيس من إقامة عرض الأزياء إبراز أهمية قطاع الأزياء في المملكة.

وأتاحت وزارة الثقافة في وقتٍ سابق من الشهر الجاري الحصول على تصريح إقامة عرض أزياء بشكل إلكتروني، في تسهيل لتلك الفعالية التي تشهد زيادةً ورواجاً في عدد المنظمين والجمهور في المملكة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC