ميليشيا الحوثي تعلن استهداف 3 سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر

logo
منوعات

مصر.. القبض على طبيبين "تفاخرا" بالتحرش بالمريضات

مصر.. القبض على طبيبين "تفاخرا" بالتحرش بالمريضات
يد طبيب تمسك بالسماعة المصدر: رويترز
27 سبتمبر 2024، 11:21 ص

في تطور سريع لقضية "تفاخر" طبيبين بممارسة التحرش بالمريضات، ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض عليهما، لاتهامهما بالتحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقيع الكشف الطبي عليهن في الأقصر المصرية.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إن القبض جاء في إطار جهودها لكشف ملابسات تداول مقطع صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أمكن تحديد وضبط الطبيبين المذكورين، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

وكانت صدمة من العيار الثقيل، سبّبها اعتراف اثنين من الأطباء الشبان في مصر بممارسة التحرش الجنسي بمريضاتهم، في مخالفة لأعراف ومواثيق الشرف المهني الخاصة بمجال حساس مثل مهنة الطب.

وزاد من وقع الصدمة التي تلقاها الشارع المصري عبر مقطع فيديو خلال الساعات القليلة الماضية، أن التحرش كان سلوكاً معتاداً لهؤلاء الأطباء، فيما يشمل أيضاً التعرض لفتيات في الشارع.

ويبرز الفيديو الذي تداوله رواد التواصل قبل ساعات، نبرة الفخر والتباهي التي أظهرها هؤلاء الأطباء وهم يمارسون جريمتهم.

ويتحدث أحد هؤلاء الأطباء ضمن محادثة جماعية على منصة "إكس"، وهو طبيب أسنان، عن تحرشه بمريضاته خلال خضوعهن للفحص.

فيما قال آخر إن إحدى مريضاته سألته عن نوع "الغسول" الذي يستخدمه لبشرته، فاعتقد أنها بذلك تطالبه بالتحرش بها، كاشفا أنه يتحرش بالفتيات أثناء الكشف عليهن وعرض الطريقة التي يقوم بها في ذلك.

أخبار ذات علاقة

تحرش واعتراف علني.. أطباء بمصر في قبضة التحقيق

 

وكشف رواد التواصل أسماء عدد من هؤلاء الأطباء الشباب، ومنهم طبيب عام من مواليد 1998، حاصل على درجة "البكالوريوس" في الطب، من جامعة الأزهر بالقاهرة عام 2022، وتم اعتماده طبيب امتياز لمدة عام كامل بالمستشفيات الجامعية.

من جانبه أكد إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء أنه سيتم استدعاء الأطباء الذين ظهروا في الفيديو والاستماع لأقوالهم والتحقيق في الواقعة.

كما أكد الزيات أن النقابة لن تسمح بتلك التصرفات، مضيفا أنه في حال ثبتت إدانتهم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم. 

وشدد على أن ما تم تداوله مخالف لأصول وتقاليد مزاولة المهنة في مصر والعالم.

ويلتزم الأطباء حول العالم بميثاق شرف أخلاقي، يفرض عليهم الحفاظ على خصوصية المريض، وعدم اقتراف أي انتهاكات سواء طبية أو أخلاقية بحقه.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC