قوات إسرائيلية تقتحم نابلس وحلحول شمال الخليل

logo
منوعات

ذكرى تعود بأغنية جديدة بعد رحيلها بـ21 عامًا.. ما القصة؟

ذكرى تعود بأغنية جديدة بعد رحيلها بـ21 عامًا.. ما القصة؟
الفنانة الراحلة ذكرىالمصدر: أرشيفية
15 أكتوبر 2024، 8:06 م

فجّر المايسترو المصري، أمير عبد المجيد، مفاجأة من العيار الثقيل اليوم الثلاثاء، خلال مشاركته بندوة بعنوان "الموسيقى في عصر الذكاء الاصطناعي"، على هامش مهرجان الموسيقى العربية، الذي تقام حاليًا فعاليات دورته الـ 32. 

وأعلن عبد المجيد عن نيته طرح أغنية جديدة للمطربة التونسية الراحلة ذكرى، بعد مرور أكثر من 21 عامًا على رحيلها، وهو ما أثار اندهاش الحضور، والجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ساعات قليلة من الندوة التي أُقيمت بدار الأوبرا المصرية.

وأكد المايسترو المصري على أنه يمتلك أغنية بصوت ذكرى، كانت قد سجلتها قبل رحيلها بعامين فقط، ونوه إلى أنه ينوي طرحها خلال الأيام المقبلة.

وأفاد عبد المجيد أن المطربة الراحلة، لم تطلب منه عدم نشر الأغنية، وهو ما جعله يفكر جيدًا في طرحها.

وواصل القول "الكثير من المنتجين طلبوا مني وحاولوا التفاوض معي، من أجل شراء حقوق الملكية الفكرية للأغنية، لكنني اعتذرت للجميع، وحاليًا أنوي تقديمها لأن ذكرى لم توصِ بعدم نشرها، كما أنني أمتلك حقوق ملكيتها".

وتوقعت آراء إعلامية، أن طرح المايسترو للأغنية سيرافقه الكثير من الجدل، بسبب حالة الخصوصية الغنائية الشديدة التي تتمتع بها النجمة الراحلة. 

ورجّحت الآراء نفسها أن الخوف يكمن في عدم مواكبة الأغنية للتطورات الموسيقية التي شهدتها الساحة الغنائية، خلال السنوات الماضية، مع العلم أن الأغنية تم تسجيلها منذ قرابة ربع قرن.

فيما ذكرت آراء إعلامية أخرى أن الجمهور العربي سيستقبل الأغنية بحفاوة كبيرة، لأنه مشتاق للاستماع لصوت الراحلة ذكرى، بعيدًا عن الاستعانة بالذكاء الاصطناعي، مؤكدين أن خطوة تقديم أغنية جديدة بصوتها إيجابية للغاية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC