logo
بيئة ومناخ

"ديبي".. عاصفة مدارية مرعبة تهدد سكان فلوريدا الأمريكية

"ديبي".. عاصفة مدارية مرعبة تهدد سكان فلوريدا الأمريكية
آثار الدمار من عاصفة سابقة في فلوريدا المصدر: رويترز
04 أغسطس 2024، 12:26 م

قال خبراء أرصاد جوية إن من المتوقع أن تتسبب العاصفة المدارية "ديبي" بهطول أمطار وارتفاع الأمواج خلال عبورها مياه خليج المكسيك، اليوم الأحد، واتجاهها شمالا على طول ساحل ولاية فلوريدا الأمريكية، قبل أن تبلغ اليابسة بدرجة إعصار "يهدد الأرواح" غدا الاثنين.

وقال جيمي روم، نائب مدير المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة: "صار من الواضح بشكل متزايد أن ديبي ستتحول إلى إعصار قبل أن تبلغ اليابسة"، وحث السكان على الامتثال لأوامر الإخلاء، وفق "رويترز".

وذكر المركز أنه بعد أيام من اضطرابات جوية واسعة النطاق في المحيط الأطلسي، سُجِّلَت عاصفة مدارية باسم "ديبي" السبت، وغادرت الساحل الشمالي لكوبا، ووصلت إلى منطقة تبعد 160 كيلومترا غربي وجنوب غربي جزيرة "كي ويست" في ولاية فلوريدا.

أخبار ذات علاقة

إعصار "جايمي" يودي بحياة 12 شخصًا في جنوبي الصين

وتتحرك العاصفة بسرعة حوالي 23 كيلومترا في الساعة باتجاه ساحل الخليج، على بعد حوالي 390 كيلومترا جنوب غربي مدينة "تامبا" بولاية فلوريدا.

ويتوقع أن تتزايد سرعتها إلى ما بين 73 و113 كيلومترا في الساعة تقريبا أو أكثر، مع تعاظم قوتها لتتحول إلى إعصار بحلول مساء اليوم الأحد.

وقال "المركز الوطني للأعاصير" في تقرير له: "هذا وضع يهدد الأرواح". وذكر روم أن هناك "مجموعة من المخاطر، وليس الرياح فقط".

وحذّر المركز من ارتفاع الأمواج؛ بسبب العاصفة إلى مترين في إحدى المناطق على الساحل بولاية فلوريدا.

ومن المتوقع أن يفقد الإعصار "ديبي" بعض قوته بعد بلوغ اليابسة، لكنه سيتسبب بهطول أمطار غزيرة في أثناء مروره بوسط فلوريدا وحتى وصوله ساحل المحيط الأطلسي.

ويتوقع خبراء الأرصاد هبوب عدد كبير من أعاصير المحيط الأطلسي في موسم 2024، الذي بدأ في الأول من يونيو/ حزيران.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC