الجيش الإسرائيلي: مقاتلاتنا أغارت قبل قليل على منصة أطلقت صواريخ باتجاه حيفا ومحيطها

logo
بيئة ومناخ

برياحه العاتية وعواصفه الشديدة.. الإعصار "هيلين" يتجه نحو فلوريدا

برياحه العاتية وعواصفه الشديدة.. الإعصار "هيلين" يتجه نحو فلوريدا
فيضان سابق في سانت بطرسبرغ بولاية فلوريداالمصدر: رويترز
26 سبتمبر 2024، 9:23 م

تأهبت ولاية فلوريدا الأمريكية، الخميس، لوصول الإعصار هيلين، الذي من المتوقع أن تبلغ قوته الفئة الرابعة عندما يضرب منطقة بانهاندل في الولاية.

وأصدر مسؤولون تحذيرات قوية، وحثوا السكان في المناطق الساحلية على طول مسار الإعصار على إخلاء منازلهم قبل هبوب رياح كارثية وعاصفة مدمرة، مع احتمال ارتفاع منسوب المياه إلى 6.1 أمتار في بعض المناطق، وفق وكالة "رويترز".

وقال جاريد ميلر، رئيس بلدية مقاطعة واكيولا، إذ من المتوقع أن يصل الإعصار هيلين إلى اليابسة: "بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في مناطق ساحلية أو منخفضة، يرجى الالتزام بأوامر الإخلاء، لأن الوقت ينفد وهذا ليس موقفا يمكن النجاة منه".

أخبار ذات علاقة

برياح عاتية.. الإعصار "فرانسين" يضرب ولاية لويزيانا الأمريكية‎ (فيديو)

 وعبر الإعصار هيلين خليج المكسيك مكتسبا قوته من مياه المحيط الدافئة. ومن المتوقع أن يصل إلى اليابسة في شمال غرب ولاية فلوريدا مساء اليوم الخميس، مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 251 كيلومترا في الساعة، وفقا لخبراء الأرصاد الجوية.

وقال نائب مدير المركز الوطني للأعاصير جيمي روم إنه من المتوقع أن تصل شدة الإعصار إلى ما بين 4.6 و6.1 متر في منطقة بيج بيند بالولاية، ومن المتوقع وصوله إلى الشاطئ.

وفي الـ11 من أيلول/سبتمبر الجاري، أعلن "المركز الوطني للأعاصير" دخول "فرانسين"، وهو إعصار من الفئة الثانية، البرّ، في ولاية لويزيانا الواقعة على الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة.

وقال المركز، في نشرة صدرت في الساعة 22,00 بتوقيت غرينيتش في حينه، إن "أمطاراً غزيرة ورياحاً إعصارية القوة تنتشر في البر على امتداد جنوب لويزيانا".

وقدّر المركز أن "سرعة الرياح المصاحبة للإعصار (فرانسين) بلغت 155 كلم/ساعة، ما يجعله إعصاراً من الفئة الثانية على سلم تصاعدي من 5 درجات".

أخبار ذات علاقة

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار "ياغي" في فيتنام إلى 143

 وفي سياق متصل، لقي أكثر من 140 شخصًا حتفهم نتيجة الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار ياغي، خصوصًا في شمال فيتنام التي شهدت فيضانات هائلة، بينما أبلغت دول مجاورة عن سقوط أولى الضحايا على أراضيها.

وأودى انهيار تربة بحياة 22 شخصًا، وفُقد 73 آخرون في قرية بإقليم ولا كاي في فيتنام، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية فيتنامية، في الـ11 من أيلول/سبتمبر الجاري.

وبعد أكثر من يومين على مرور الإعصار ياغي، لا تزال فيتنام تكافح أهوال العاصفة الاستوائية التي ضربت شمال البلاد يومي السبت والأحد بأمطار غزيرة وعواصف تجاوزت سرعتها 150 كيلومترًا في الساعة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC